الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

لعام 2020.. رئيس بنك مصر ضمن أفضل 100 رئيس تنفيذى

الرئيس نيوز

 اختارت الأمانة العامة لجائزة “أفضل العرب”،  محمد الإتربى رئيس مجلس إدارة بنك مصر، ضمن قائمة أفضل مائة رئيس تنفيذي عربي لعام 2020، للمرة الثالثة حيث سبق له الحصول على الجائزة عامي 2017 و2018.

  تم تكريم محمد الإتربي ضمن أفضل 100 رئيس تنفيذي عربي عام 2020، في إطار فعاليات الاحتفال الافتراضي عبر تقنية الفيديو كونفرانس الذي أقامته الأمانة العامة للجائزة.

 يتم منح الجائزة للشخصيات الأكثر تأثيراً في الاقتصاد والتنمية الشاملة، هذا وتهدف الجائزة إلى تسليط الضوء على الرؤساء التنفيذيون العرب الذين شكلت تجربتهم الإدارية منعطفاً في مسيرة الحياة وكانت الأكثر تأثيراً في الاقتصاد، وحركة التقدم والتنمية الشاملة.

 تم اختيار المرشحين ضمن القائمة وفقًا لمعايير عدة، من أهمها؛ قياس مدى تأثيرهم في مجتمعاتهم، القوة الإيجابية، ومدى المساهمة في تحقيق الأهداف على مستوى الدولة والمجتمع.

 بالإضافة إلى معايير كمية وتطبيقية وضعها خبراء متخصصون، وقد بثت إدارة لجنة جائزة فخر العرب مراسم احتفالية تكريم الشخصيات العربية مباشرة من مدينة الدار البيضاء بالمملكة المغربية.

 وتم تسليم الجائزة للفائزين ممن لم يتمكنوا من الحضور عبر تقنية الفيديو كونفرانس، وذلك حفاظاً علي سلامة الجميع من الموجة الثانية لفيروس كورونا في ضوء الإجراءات الاحترازية المتبعة في حركة السفر لمواجهة الفيروس، وذلك يوم الاربعاء الموافق 27 يناير 2021.

جدير بالذكر أن رئيس مجلس إدارة بنك مصر قد حاز على العديد من الجوائز التكريمية نظراً لدوره البارز في خدمة الاقتصاد الوطني ومن تلك الجوائز؛ جائزة “فخر العرب 2020” – فئة القيادة المصرفية المتميزة.

والتي يتم منحها للشخصيات الأكثر تأثيراً في الاقتصاد والتنمية الشاملة، وحصوله على جائزة BT 100 للشخصيات الأكثر تأثيراً في الاقتصاد المصري لعام 2019 وذلك للعام الثالث على التوالي من مجلة بيزنس توداي،