الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

سعر السيارة الكهربائية في مصر 2021

الرئيس نيوز


يبحث العديد من المواطنين داخل جمهورية مصر العربية، عن سعر السيارة الكهربائية في مصر، بالتزامن مع توجه الدولة بتصنيع السيارات الكهربائية لتواكب العالم في توجهه والانتهاء من السيارات التي تعمل بالبنزين والتي تتكلف أعباء مالية ضخمة وتسبب تلوث للبيئة، وهو ما تحقق في مصر من خلال المشروع القومي لتصنيع السيارات الكهربائية.

هذا وكان قد وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بمراعاة مبدأ توفير كل عوامل النجاح لهذا المشروع؛ كنهج ثابت لجميع المشروعات والمبادرات التي تنفذها الدولة لضمان تحقيق الأهداف المخطط لها، واستهداف الوصول لأكبر قدر ممكن من نسبة المكون المحلي للتصنيع، إضافة إلى استكمال مكونات المشروع خاصةً محطات الشحن الكهربائي للسيارات بأنواعها المختلفة.

كما وجه السيسي، أن يتضمن المشروع الشراكة مع القطاع الخاص ذي الخبرة في صناعة السيارات، خاصةً التي تعمل بالكهرباء؛ لمواكبة الآفاق التكنولوجية المستقبلية لتلك الصناعة على مستوى العالم.

ومن جانبها، تسعي الحكومة المصرية، لتوطين تكنولوجيا السيارات الكهربائية، وذلك من خلال مجهودات كبيرة تقوم بها لدعم تلك الصناعة وتشجيع المستهلكين على استخدامها، لمواكبة التطورات العالمية للتحول نحو الطاقة النظيفة عن طريق استخدام السيارات الكهربائية صديقة البيئة. 

سعر السيارة الكهربائية في مصر 2021


وقامت وزارة قطاع الأعمال بتوقيع اتفاقية مع كبرى شركات السيارات الصينية، لإنتاج ٢٥ ألف سيارة كهربائية سنويا داخل شركة النصر للسيارات، ويبلغ سعر E ٧٠ نحو ٣٠٠ ألف جنيه، حيث أنه وفقا لخطة شركة النصر للسيارات، فإنه سيتم إنتاج وتصنيع أول سيارة بالكهرباء في النصف الأول من عام ٢٠٢٢. 

سعر السيارة الكهربائية في مصر 2021

كما تتضمن الخطة، إنشاء ٣ آلاف محطة شحن سريع على مدى ٣ سنوات لخدمة مالكى السيارات الكهربائية، مما يشجع المواطنين على الشراء.

ورغم أن السيارة الكهربائية كانت تحقق مستوى كبيرا من الراحة وسهولة التشغيل لمالكها، إلا أن سعرها كان العائق الأول والتحدى الكبير أمام انتشارها في دول العالم، فيرجع سبب ارتفاع سعرها إلى ارتفاع سعر بطاريات الليثيوم المستخدمة في السيارة.

وتستطيع السيارات الكهربائية الصينيه قطع مسافة 250km بالشحنة الواحدة وتسلم للعميل خارج الميناء ويتم الاستيراد مباشره علي اسم العميل، كما يوجد أيضا نوعيات أخرى ذات منشأ صيني مثل جاك وشيري تيجو والتي تصل أسعارهم إلى 290 ألف لسيارة عائلية ذات بطارية 57kw تستطيع قطع مسافة 350km بالشحنة الواحدة.

وأيضا يوجد سيارات كهربائية ذات منشأ أوروبي مثل BMW i3 والجولف التي ترتفع اسعارهم بعض الشيء  وتتراوح من 380 ألف إلى 480 ألف وتتمتع ببطاريه ذات 33kw وتستطيع قطع مسافة 250km بالشحنة الواحدة.

وتوجد سيارات كهربائية كورية مثل كيا و هيونداي وتتراوح أسعارها من 350 إلى 500 الف ولدينا هنا تتطور في بعض السيارات الكوري لتتجاوز 450 km  بالشحنة الواحدة ببطارية 64kw

أما السيارات الكهربائية الأمريكية وعلي رأسها تيسلا والتي تعتبر أفخم انواع السيارات الكهربائية تبدأ أسعارها من 850 ألفا و قد تصل إلي مليون و 500.000 جنيه .