الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

«البورصة السلعية»: انطلاق أول عملية تداول للقمح في مايو المقبل

الرئيس نيوز

قال مساعد وزير التموين لشئون الاستثمار، ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية والبورصة السلعية، الدكتور ابراهيم عشماوي، إن أول عملية تداول على البورصة السلعية ستأتي بالتزامن مع موسم توريد القمح المحلي، منتصف شهر أبريل المقبل أو بداية شهر مايو على أقصى تقدير، موضحا أن البورصة ستبدأ التداول بسلعة القمح فقط، على أن يتم زيادة عدد السلع والمنتجات المتداولة خلال الفترات المقبلة.

وأضاف عشماوي، في تصريحات لـ«الرئيس نيوز»، أن هناك اتجاه لاضافة سلع ومنتجات أخرى بالبورصة السلعية، مثل الفول والقطن والذهب والحديد، مشيرا إلى أنه جاري تجهيز مبنى البورصة السلعية، على مستوى عالي من الجودة، ليليق بأول بورصة سلعية مصرية.

وأكد أن الجهاز يعمل خلال الفترة الحالية على وضع الرتوش الأخيرة لدراسة متكاملة عن 7 فرص استثمارية جديدة سيتم طرحها على المستثمرين.

وأوضح أن الفرص الاستثمارية ال7 سيتم طرحها في 3 محافظات مختلفة خلال الأيام القليلة المقبلة، وهم الاسماعيلية والقليوبية وجنوب سيناء، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان خلال الأيام المقبلة عن تفاصيل تلك الفرص من حيث التكلفة الاستثمارية المتوقعة وكم فرص العمالة المتوفرة بهم، ونوع الاستثمار في منطقة.