الإثنين 01 مارس 2021 الموافق 17 رجب 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

السينما والملاهى وتذاكر القطارات.. تعرف على الرسوم الإضافية على 5 خدمات جماهيرية

الثلاثاء 26/يناير/2021 - 10:08 م
الرئيس نيوز
أميرة ممدوح
طباعة
زيادة جديدة فى رسوم بعض الخدمات أقرتها الحكومة مؤخرًا لصالح دعم مشروعات الجمعيات والمؤسسات الأهلية، بناءًا على ما عرضه مساعد وزير التضامن لشئون مؤسسات المجتمع الأهلى، لمدة شهر.

ووفقًا لمنشور رسمى، تفرض رسوم إضافية عن كل أجر دخول لدور السينما والملاهى، ورسوم إضافية عن كل تذكرة سكة حديد بالدرجة الثانية والأولى، وعن كل رسالة برقية أو تليفون "ترنك"، عن كل رسالة بريدية.

وتحدد قيمة الرسوم فى ضوء المنصوص عليه فى المادة 2 مكرر من القانون رقم 63 لسنة 1942، وتضاف حصيلة الرسوم الإضافية إلى صندوق دعم مشروعات الجمعيات والمؤسسات الأهلية المنشأة بوزارة التضامن الإجتماعى طبقًا لأحكام قانون تنظيم ممارسة العمل الأهلى الصادر بالقانون رقم 149 لسنة 2019.

وتقدر الرسوم الإضافية ما يلى:

جنيهان عن كافة التلغرافات والمكالمات التليفونية لخارج القطر وخمسمون قرشا عن كافة التلغرافات والمكالمات التليفونية لخارج القطر.

 خمسون قرشا عن كافة التلغرفات والمكالمات التليفونية الخارجية المتبادلة داخل القطر متي زادت قيمة المكالمات الخارجية على ثلاثة جنيهات.

خمسون قرشا على كل اجرة دخول لدور السينما والملاهى فئة عشرة جنيهات فاكثر.
جنيه واحد على كل تذكرة سكة حديد بالدرجات المكيفة والنوم وخمسون قرشا على الدرجة الثانية المميزة والمستخرجة من شباك تذاكر السفر بالقطارات.

خمسة وعشرون قرشا على كل رسالة برقية او تليفونية "ترنك".

عشرة قروش على كل رسالة بريدية.
ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads