الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

شكري يكشف سبب تأخر عودة العلاقات مع سوريا.. والبرلمان يحيل بيانه للجان المعنية

الرئيس نيوز

أكد السفير سامح شكري "أن الجميع يتعاطف مع سوريا كدولة وشعب، وأن مصر ترحب بالسوريين في مصر وهذا شيء نعتز به جميعا".

جاء ذلك فى الجلسة العامة  للبرلمان، اليوم، مؤكدا علي أن مطالبات أعضاء مجلس النواب بعودة العلاقات مع سوريا  فيه بعض تعقيد ونأمل أن تعود سوريا لمحيطها العربي، مؤكدا  علي أننا  نتطلع عن عودة سوريا لمحيطها العربي وان تعود مرة أخرى للتبوء مكانتها التي نعتز بها جميعا.

يأتي ذلك فى الوقت الذي وافق مجلس النواب، على إحالة بيان السفير سامح شكرى، وزير الخارجية، الذى ألقاه اليوم بالجلسة العامة، إلى اللجان المختصة، لدراسته وإعداد تقريرا بشأنه لعرضه على المجلس.

وكان السفير سامح شكري وزير الخارجية، أكد أن "مصر لا تقبل التدخل في الشئون الداخلية فمصر دولة ذات سيادة ولا تقبل التدخل في شئونها"،  في تعقيبه على انتقادات النواب للولايات المتحدة الأمريكية وتدخلها في الشئون الداخلية لمصر تحت ذرائع حقوق الإنسان.

وأكد أن هناك تصدي لأية محاولات للتدخل وهناك قنوات إتصال مع الدول توضح مدى اهتمام مصر بحقوق الإنسان، موضحًا أن "مصر تلتزم بالمبادئ العالمية لحقوق الإنسان وهذا ما يجعلنا نخضع للمراجعة الدورية  ونطرح الالتزام الدستوري في مجال رعاية حقوق الإنسان.. كمكا ترفض الإساءة للدين وما اتخذه الرئيس عبد الفتاح السيسي يؤكد سياسة مصر واحترام الأديان، و لابد من مراعاة المشاعر المسلمين".