السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

"عبدالوهاب جديد".. قصة وفاة ناشئ السكة الحديد بعد إغماء مفاجئ وبلع لسانه

الرئيس نيوز

أثارت واقعة اللاعب محمد هاني جلال، لاعب فريق الناشئين بنادي السكة الحديد، حالة من الحزن على محافظة الإسكندرية والوسط الرياضى، بعد وفاة اللاعب خلال مباراة بين فريقه وفريق أبناء قنا، على ملعب شركة النحاس في الإسكندرية.

سقوط مفاجئ للاعب بداخل ملعب شركة النحاس، دون وجود أخصائي أو طبيب أو سيارة إسعاف، جعل الأمر يثير حالة من الغضب، وسط روايات كثيرة عن سبب وفاة اللاعب الناشئ،  أعادت إلى الأذهان وفاة نجم الأهلي والمنتخب محمد عبد الوهاب.
بلع اللسان
وفقًا لرواية متداولة منسوبة لإخصائي إحدى الفرق الذي كان حاضرًا ضمن الجهاز الفني لفريقه أثناء خوض مباراة متزامنة أقيمت في ملعب مجاور لشركة النحاس، أفادت بأن الإخصائي وجد حركة غير اعتيادية بملعب مباراة السكة الحديد وأبناء قنا، ما جعله يتحرك مسرعًا لتقديم المساعدة الطبية، حيث وجد اللاعب ملقى على الأرض في حالة إغماء، بينما التف بعض اللاعبين والجهاز الفني حوله لمحاولة فتح فمه بالطريقة التقليدية لإسعاف حالات بلع اللسان، فساعدهم في إسعافه حتى تمكن اللاعب من فتح فمه وبدأ يتنفس مرة أخرى.

أشارت الرواية المنسوبة لإخصائي الفريق أنه استفسر عن تعرض اللاعب لأي التحام أدى إلى سقوطه، فأجابه زملاء اللاعب بأنه سقط وحده دون تعرضه لالتحامات، وبلع لسانه، لافتًا إلى أنه تعرض للإغماء مرة أخرى بعد عودة التنفس، حتى حضرت سيارة إسعاف نقلته للمستشفى.
غياب  سيارة عن الملعب
وأوضح أنه بعد عدة دقائق بدأ يغيب عن الوعي مرة أخرى، مع انخفاض النبض، وبدأت عمل إنعاش للقلب مع التواصل مع سيارة إسعاف بسبب عدم تواجد سيارة في الملعب، حيث استغرق وصول سيارة الإسعاف حوالي نصف ساعة كان النبض أصبح ضعيفًا ولكنه كان على قيد الحياة.

وأشار إلى أنه تابع مع الإسعاف حالة اللاعب، وما قام به لإنعاشه، ولكن الفترة ما بين سقوطه وبلع اللسان التي تجاوزت الأربع دقائق لحين تدخلي كانت قد تسببت له باختناق، مما جعله بعد إفاقته يتعرض للإغماء مرة الأخرى، الأمر الذي كان يمكن أن نتجاوزه إذا تم التعامل بصورة أسرع مع الحالة في وجود أخصائي للفريق، أو سيارة إسعاف بها جهاز تنفس ينقذ الحالة.

وأكد أنه مما ازداد الأمر سوءًا وبرغم أنه لم يكن يتمالك أعصابه بعد ما حدث وما تعرض إليه اللاعب الصغير، تفاجأ أن الفريقين الذي سقط على أرض ملعب مبارياتهم أحد أفرادها أكملوا المباراة وكأن شيئًا لم يكن، مما أثار استياءه وحزنه.
تجميد النشاط
وأكد أنه لابدّ أن يكون هناك متابعة طبية وأخصائى للتعامل مع تلك الحالات، بسبب الإصابات المثيلة لذلك التى تحدث باستمرار نتيجة التدافع داخل الملعب، أو تعرض لهبوط مفاجئ مما يستدعي التدخل الطبي العاجل، لافتًا إلى أنه رغم أن ذلك قضاء الله، إلا أن وجود سيارة إسعاف كان سيفرق كثيرا في تلك الواقعة.

ومن جانبه تقدم مجلس إدارة نادي السكة الحديد بالعزاء في وفاة اللاعب محمد هانى الكورى لاعب السكة الحديد السكندرى مواليد 2004، وقرر المجلس تعليق النشاط الرياضى لمدة 3 أيام، حدادا على روح الفقيد.

كما قررت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، فرع الإسكندرية، تأجيل مباريات نادي السكة الحديد في جميع مسابقات الناشئين.