الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

ليس لدينا معتقلين.. "حقوق الإنسان" بالنواب ترد على الاتهامات

الرئيس نيوز

أكد النائب طارق رضوان؛ رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب؛ أن اللجنة في حالة انعقاد دائم لافتا إلى اجتماعها مع ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات للتأكيد على إيجاد قنوات اتصال مباشرة مع الغرب لتعريفهم بحالة حقوق الإنسان في مصر.

وقال رضوان في تصريحات لبرنامج "حقوق الإنسان في مصر شهدت طفرة؛ الأمن يعد حق أصيل من حقوق الإنسان وكذلك الحق في التعليم والمرافق".

وأضاف: "يتحدثون في الخارج عن انتهاكات بحق السجناء؛ من هؤلاء السجناء؟ نحن على استعداد لمناقشة الملاحظات الحقيقة وليس الكلام المرسل والكبسولات القادمة من الخارج بأجندات ممنهجة".

وتابع: "مقررة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان أصدرت بيان عن مصر وقمنا بالرد عليه وتم ترجمة هذا الرد إلى اللغات الإنجليزية والفرنسية وإرساله إلى البرلمان الأوروبي والجهات الأخرى".

وواصل: "من يتحدث عن الانتهاكات عليه أن يحضر دليل وليس كلام مرسل؛ لا يمكن أن تتحرك أجهزة الدولة لمجرد الرد على كلام مرسل؛ يجب أن تكون هناك حادثة واضحة وصريحة".

وأكمل: "من يتحدث عن الاختفاء القصري عليه أن يحضر وثائق ويقدمها لنا؛ دورنا كسلطة تشريعة ورقابية البحث عن الحقيقة ولم تصل أي شكاوي إلينا بهذا الشأن".

واختتم: "لا يوجد لدينا معتقلين؛ هناك محتجزين بحكم قضائي وتحت مظلة القانون؛ كافة الموجودين بالسجون موجودين تحت مظلة القانون".