الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

انتقادات حادة لوزير الدولة الإعلام مجددا بثقافة النواب

الرئيس نيوز

 

 

وجهت درية شرف الدين،  رئيس لجنة الإعلام بمجلس النواب، اللوم  لأسامة هيكل، وزير الدوله لشئون الإعلام ،  على ما أل له الإعلام  المصري، منتقدة غياب إعلام الدوله قائلة:" لم يعد موجود لدي المواطن في الشارع المصري رغم عودة وزارة الدوله لشؤن الاعلام".

 

 وأضاف خلال اجتماع لجنة الإعلام والثقافة بحضور وزير الدولة لشئون الإعلام أسامة هيكل،  أنه  لا أحد يقبل على مشاهدة الاعمال الدرامية ، منتقدة عدم غياب الوزارة بانتاج أعمال درامية يتم الإستفادة منها.

 

 

كما انتقدت  شرف الدين"قصر" دور مدينة الإنتاج الإعلامي في تأجير  الاستديوهات دون الإنتاج الدرامي أو البرامجي وشددت على ضرورة التدريب لمتحدثي الوزارات  ونوهت عن العلاقة المتوترة بين الوزير والمؤسسات الاعلامية ووصفته بأنه أمر لا يجوز.

 

 كما تساءل أعضاء اللجنة بشأن السبب فى عدم ظهور الوزراء فى القنوات المملوكة للدوله  ، وعدم جاذبية المحتوي .

 

من جانبه قال النائب نادر مصطفى، أمين سر لجنة الاعلام،  إن هناك تباعد بين الهيئات الإعلامية  الثلاث ، لافتا إلى أن الوزير  اسند بالأمر المباشر حيث تم شراء شقق العجوزة من "ط ن " وأيضا  مدينة الماجيك لاند رغم صرف 16 مليون عليها لإعادة تشغيلها إلا أنه تم إسنادها بالامر المباشر لاحد المستثمرين .

 

واضاف نمصطفي فى كلمتة خلال اجتماع   لجنة الثقافة والاعلام برئاسة درية شرف الدين ، أن هناك إهدار مال عام بخصوص فندق موفنبيك مدينة الانتاج الاعلامي ، لافتا أن الجهاز المركزي للمحاسبات طلب أكثر من مرة معلومات  وتقارير مالية عن مدينة الانتاج الاعلامي  ولم يتم الرد علية وهناك تعامل بالامر المباشر في معظم التعاملات ولدينا مستندات تؤكد ذلك

ومن جانبة طالب يوسف الحسينى وكيل لجنة الاعلام، بتوضيح دور وزير الاعلام وصلاحياته ؟ ومن خلال معرفتنا لصلاحيتك  هنقدر نعرف  هل ممكن ان نحقق ارباح او حتى نصل لحد التكلفة فى الخسائر المستمرة .

 

 

ومن جانبه أوضح  تامر عبد القادر،  وكيل لجنة الثقافة والإعلام، أن أسامه هيكل كان يعلم حجم الديون على المؤسسات الإعلامية المملوكة للدولة،  ويعلم أن أغلبها  فؤائد.

 

وتابع:" وسبق أن قلت إنه  من الخطا معاملة إعلام الدولة  الدولة بمبدأ المكسب والخسارة ،قائلا: أنت خرجت من البرلمان وتعلم حجم الخسائر التي لحقت بالمؤسسات الاعلامية لماذا لم تتحرك لحل هذه المشكلات؟".