الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

خلال الأيام المقبلة.. «التموين»: طرح 7 فرص استثمارية جديدة بـ 3 محافظات

الرئيس نيوز

قال مساعد وزير التموين لشئون الاستثمار، ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، الدكتور ابراهيم عشماوي، إن الجهاز يعمل خلال الفترة الحالية على وضع الرتوش الأخيرة لدراسة متكاملة عن 7 فرص استثمارية جديدة سيتم طرحها على المستثمرين.

وأضاف عشماوي، في تصريحات للرئيس نيوز، أن الفرص الاستثمارية ال7 سيتم طرحها في 3 محافظات مختلفة خلال الأيام القليلة المقبلة، وهم الاسماعيلية والقليوبية وجنوب سيناء، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان خلال الأيام المقبلة عن تفاصيل تلك الفرص من حيث التكلفة الاستثمارية المتوقعة وكم فرص العمالة المتوفرة بهم، ونوع الاستثمار في منطقة.

وأكد أن الجهاز يتعاقد مع المستثمرين من خلال منحهم قطع أراضي ذات مواقع مميزة بنظام حق الانتفاع، لانشاء سلاسل تجارية ومناطق لوجستية وتجارية، تعود بالنفع للدولة والمستثمر والمواطن.

وفي سياق متصل قال مصدر مسئول بوزارة التموين، إن الشركة القابضة للصناعات الغذائية ممثلة في شركتي الجملة العامة والمصرية، انتهت من ضخ سلع بطاقات الدعم عن شهر يناير الجاري مبكرا، وذلك حتى نتيح للمستفيدين من منظومة التموين، الحصول على مستحقاتهم من السلع قبل نهاية الشهر بعدة أيام.

وأضاف المصدر، في تصريحات للرئيس نيوز، أن السلع التموينية متوفر من خلال البقالات التموينية البالغ عددها أكثر من 30 ألف منفذ، وفروع جمعيتى التي تصل إلى حوالى 6 آلاف فرع حتى الآن، وفروع المجمعات الاستهلاكية الثلاثة الأهرام والنيل والإسكندرية البالغة نحو 498 فرع.

وأوضح أن السلع التموينية متوفرة بكافة منافذ صرف حصص الدعم دون وجود عجز بأيا منها، مؤكدا أن الوزارة تسعى لطرح كميات كبيرة من السلع المختلفة ليتخير منها المواطن صاحب بطاقة الدعم وفقا لاحتياجات أسرته ووفقا لعدد الأفراد المقيدة على بطاقة الدعم الخاصة به، كما تحرص على الانتهاء من صرف كامل احتياجات المواطنين أصحاب بطاقات الدعم قبل نهاية الشهر بعدة أيام حتى يتمكنوا من الحصول على حصتهم مبكرا.

وتبلغ قيمة دعم الفرد الواحد المقيد على البطاقة التموينية 50 جنيهًا لأول 4 أفراد، و25 جنيها بداية من الفرد الخامس بأي بطاقة تموينية، ليحصل من خلالها على سلع غذائية وغير غذائية، كما يمكن للفرد شراء 150 رغيف خبز مدعم شهريًا بسعر 5 قروش للرغيف الواحد.