الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

التموين: ميكنة جميع خدمات العلامات التجارية منتصف العام الجاري

الرئيس نيوز

قال الدكتور ابراهيم عشماوي، مساعد وزير التموين لشئون الاستثمار، ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إن الجهاز يعمل خلال الفترة الحالية على ميكنة كافة خدمات العلامات التجارية و80% من خدمات السجل التجاري، بحد أقصى منتصف العام الجاري.

وأضاف عشماوي، للرئيس نيوز، أن الجهاز حرص على زيادة اماكن استقبال طلبات العلامات التجارية خلال الفترة الحالية وقبل ميكنة كافة الخدمات، تجنبا للتزاحم أو الضغط على مكان واحد، ليتم استقبال طلبات العلامات التجارية من خلال 16 مكتب سجل تجاري إضافة إلى مقر جهاز تنمية التجارة الداخلية.

وأكد مساعد الوزير، أن الجهاز فعّل خدمة الحجز الالكتروني للحصول على خدمات السجل التجارى أيضا من خلال موقع جهاز تنمية التجارة الداخلية؛ حيث يستطيع العميل الدخول على الموقع الإلكترونى للجهاز وحجز الخدمة التى يريدها قبل التوجه إلى مكتب السجل التجارى للحصول عليها، حيث تتيح هذه الخدمة للمواطن معرفة يوم ذهابه إلى مكتب السجل، وأيضا الوقت المحدد له للتواجد داخل المكتب.

وأوضح أن بوابة مصر الرقمية تقدم الآن 4 خدمات للسجل التجاري، وهم خدمات الاستدلال، والاستعلام، وعدم الالتباس، ومستخرج رسمى، على أن يتم ميكنة 80% من خدمات السجل التجاري منتصف العام الجاري.

وأعلن جهاز تنمية التجارة الداخلية، الأيام الماضية، استهدافه لتقليل مدة تقديم الخدمة للمتعاملين مع كافة مكاتب السجل التجاري، بحيث تتراوح مدة إنهاء الخدمة للعميل المستكمل أوراقه بين 10 حتى 20 دقيقة، إضافة إلى الانتهاء من ربط كافة قواعد بيانات 95 مكتب سجل تجاري، علاوة على عمليات الربط مع الكيانات الحكومية وغير الحكومية، مثل مصلحة الضرائب ووزارة الصحة.

نادي القرن

ولا تزال قضية إعلان نادي الزمالك تسجيل لقب نادي القرن الحقيقي كعلامة تجارية باسم النادي مستمرة، خاصة وأن فترة دراسة ملف تسجيل العلامة التجارية يستغرق أكثر من 6 أشهر قبل تأكيد استحقاق العلامة التجارية من عدمه حسب القانون الدولي.


أغلى العلامات التجارية عالميا

وعالميا تصدر ريال مدريد الإسباني قائمة أغلى العلامات التجارية الخاصة بالأندية على مستوى العالم، متفوقا بفارق ضئيل عن غريمه الأزلي برشلونة.

ورصدت شركة "براندس فينانس" المتخصصة في تقييم العلامات التجارية على مستوى العالم، قائمة خاصة بالأندية صاحبة العلامات التجارية الأغلى عالميا، حيث تصدر ريال مدريد القائمة بقيمة 1.419 مليار يورو، وجاء برشلونة خلفه بفارق قليل حيث سجل قيمة بلغت 1.413 مليار يورو.


وأحتلت الأندية الإنجليزية مباشرة خلف عملاقي الكرة الإسبانية؛ الريال والبارسا، ففي المركز الثالث حل نادي مانشستر يونايتد بقيمة سوقية بلغت نحو 1.314 مليار يورو، ثم ليفربول بقيمة وصلت إلى 1.262 مليار يورو، فيما احتل مانشستر سيتي المركز الخامس عالمياً بقيمة بلغت 1.124 مليار يورو، بينما جاء بايرن ميونيخ الألماني سادساً بقيمة وصلت إلى 1.056 مليار يورو.

وترتبط قيمة العلامات التجارية للأندية بمدى انتشارها على مستوى العالم وتأثيرها والقيمة التي تباع بها من خلال الرعاة والمعلنين.