السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزيرة الصحة توضح أسباب استقرار أعداد الإصابات بفيروس كورونا

الرئيس نيوز

أكدت الدكتورة هالة زايد؛ وزيرة الصحة أن أعداد الإصابات بفيروس كورونا شهدت انخفاض ملحوظ مؤخرا موضحة أن هذا الأمر انعكس على نسب الإشغال في المستشفيات.

وقالت زايد في مداخلة هاتفية لبرنامج "حديث القاهرة" المذاع على قناة "القاهرة والناس": "هناك انخفاض ملحوظ في أعداد الإصابات في حين أن دول اخرى في المنطقة تشهد ارتفاع".

وأضافت: "هناك 3 استراتيجيات تتعامل بها الدول مع الجائحة؛ الأولى الفتح الكامل وهذه الدول شهدت ارتفاع كبير في أعداد الإصابات الفيروس".

وتابعت: "الاستراتيجية الثانية هي الإغلاق التام وهذه الاستراتيجية تحقق سيطرة مؤقتة على الإصابات ولكن ترتفع مجددا بعد إعادة الفتح تكون الإصابات أكثر حدة مما سبق".

وأكملت: "الاستراتيجية الثالثة هي الوسط وتكون عبر إغلاق بعض القطاعات في توقيتات محددة وإعادة فتحها مجددا وهو ما انتهجته مصر في التعامل مع الجائحة".

وواصلت: "قمنا بإغلاق المدارس والجامعات وتخفيض العمالة في المصالح الحكومية والتشديد على الإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات وتطبيق الغرامة الفورية على المخالفين وهو ما ساعد على استقرار أعداد الإصابات".

وأشارت زايد إلى أن الدولة المصرية أدركت من بداية الأزمة أن الاجراءات الجزئية لن تتسبب في إرهاق الاقتصاد ولهذا تم اتباع هذا الأسلوب.