الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

محلل سياسي يوضح خطوات ترامب بعد انتهاء فترته الرئاسية

الرئيس نيوز

كشف الدكتور ماك شرقاوي؛ المحلل السياسي الأمريكي؛ عن الخطوات المتوقع أن يتخذها الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بعد انتهاء فترته الرئاسية.

وقال ترامب في مداخلة عبر الفيديو لبرنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "ترامب سوف يؤسس لحزب تحت اسم الوطنيين وكان من المتوقع أن يعلن عن ترشحه للانتخابات الرئاسية اليوم أثناء حفل تنصيب الرئيس المنتخب".

وأضاف: "الرئيس الأمريكي السابق لم يعلن عن ترشحه اليوم للانتخابات المقبلة لأنه لا توجد أي وسيلة إعلامية قامت بتغطية خطابه كما أنه ممنوع من التواصل مع مؤيديه عبر الإنترنت بعد إغلاق حساباته على فيسبوك وتويتر".

وتابع: "من المتوقع أن يقوم الرئيس الأمريكي السابق بإنشاء قناة تلفزيونية من أجل التواصل مع مؤيديه وأعتقد أنه حال إنشاء الحزب سوف ينضم إليه كثير من الأمريكيين".

وواصل: "ترامب لم يكن مسؤولا عن اقتحام مبني الكابيتول؛ التحقيقات أشارت إلى أن المتورطين في الواقعة تم إمدادهم بعملات رقمية من جهات أجنبية".

وأكمل: "هناك إشارات إلى تورط إيران في الحادثة وأعمال الشغب في الولايات المتحدة كانت منظمة وهناك من يقف وخلفها وكان هناك اتجاه لصناعة الفوضى".

وأوضح: "بايدن يتحدث عن مواجهة الإرهاب المحلي؟ لماذا لا يعلن حركة كيو أو حركة أنتيفا اليسارية حركات إرهابية؟ لماذا لا يواجه اليسار؟".

واختتم: "لاول مرة أن تكون أعداد الأصوات في الصناديق خلال الانتخابات أكثر من الأصوات المسجلة في الكشوف الانتخابية".