الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

زعيم الأغلبية يهاجم وزير الإعلام: يخالف الدستور والقانون

الرئيس نيوز

 وجه زعيم الأغلبية النيابية، النائب أشرف رشاد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، هجوما حادا على وزير الإعلام أسامة هيكل، حيث قال: "تولى وزير الدولة للإعلام، منصب رئيس مجلس إدارة مجينة الإنتاج الإعلامى"، متسائلا: "هل ذلك بسبب عدم وجود كوادر فى الدولة تتولى مناصب، بدلا من ذلك الجمع الذى يعد مخالف للدستور والقانون".

ورد ذلك خلال الجلسة العامة للبرلمان اليوم، برئاسة المستشار حنفى جبالى، للإستماع إلى خطة وزير الدولة للإعلام أسامة هيكل.

وأضاف رشاد: "نحن فى إنتظار أساتذة القانون ليقوولوا لنا مدى دستورية ذلك الأمر"

وكان هيكل  وزير الدولة لشئون الإعلام، قال فى كلمته بالجلسة العامة، إنه "فور تكليفه عمل على محورين: الأول إنشاء كيان للوزارة وتحديد مقر للعمل وميزانية وهذا الأمر لم يكن سهلا على الإطلاق.. والمحور الثاني كان يتعلق  برؤية الوزارة للعمل ودمجها في خطة عمل الحكومة، مع العلم بوجود مواد بالدستور أوجدت 3 هيئات إعلامية وهم المجلس الأعلى للإعلام والهيئة الوطنية للصحافة والهيئة الوطنية للإعلام". 

وأشار إلى أنه في السابق وزارة الإعلام كانت تتضمن كيانات كبيرة مثل اتحاد الإذاعة والتليفزيون والهيئة العامة للاستعلامات فوزارة الإعلام لا تمتلك وسائل للإعلام  كما كان في السابق، موضحًا أن الإعلام يتجاوز الحدود السياسية للدول، وهو ما يدعو لضرورة تطوير الإعلام المصري ليتواكب مع التجديات التي تواجه الدولة المصرية.

وتابع: "أمام هذه التحديات تم وضع خطة وتم عرض الخطة على الرئيس عبد الفتاح السيسي وعرض المشكلات وأهمها أن الهيئة الوطنية للإعلام تعاني من ديون متراكمة بلغت إلى 40 مليون جنيه، و22  مليار جنيه مصري أو يزيد ديون متراكمة على الهيئة الوطنية للصحافة".