الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

خلال مناقشة قانون تكريم الشهداء.. تفاصيل السجال بين زعيم الأغلبية وعبد العليم داود

الرئيس نيوز

 

قال رئيس الأغلبية النيابية أشرف رشاد، إن "هناك بعض الكلمات لايمكن أن تمر مرور الكرام داخل قاعة النواب، ولايمكن أن تذكر في المضبطة دون الرد عليها أو تعقيب، الدولة والنواب وكافة الجهات لاتخدع أسر الشهداء بتعويضات وهمية، هذه حقوقهم الأصيلة التي يفرضها علينا المجتمع المصري نحوهم".

وتابع موجها حديثه للنائب عبدالعليم داوود: "النائب وضع تاريخ محدد وقال إن كل ماقبل هذا التاريخ هو السبب في وجود الإرهاب، وحقيقة لايمكن ان يتم تمييز الإرهاب بالتاريخ وإنما تمييزه بوجود هذه الكائناتومن يعاونهم من العناصر الإرهابية والمتطرفة".

وهو مارد عليه داوود: "أنا لا أتفضل على الشهداء، تحية لكل مواطن مصري دفع ثمن إرهاب وفساد حزب ظل مستمرا 30 عاما، وأنا أصر على موقفي، وهذه كانت حملتي ضد الوزراء والمحافظين قبل ثورة يناير".

وكان قبلها، قد قال النائب محمد عبدالعليم داود إنه "لابد من وجود استراتيجية طويلة المدي لمحاربة الإرهاب"، مضيفًا أن "كل الأموال التي تم تهربيها قبل ثورة يناير، وكل الأراضي التي تم سرقتها وكل المصانع التي نهبت كل هي وقود الإرهاب، والعديد من البنوك وغيرها في الخارج كلها أموال المصريين وتمول الإرهاب".

وأوضح: "كل إعلام فاسد يمول الإرهاب.. لابد من إعلام يحترم ويقوم بتوعية عقل المواطن المصري"، مشددًا على أن "عدم سقوط شهداء جدد مرتبط بحالة وعي مجتمعي يجب أن ترتفع لمحاربة الإرهاب، يجب توسيع دائرة الوعي في المجتمع، يجب أن يكون هناك إعلام يتخلص من التضليل، وأن يقدم محتوى يحترم عقل المشاهد".

وتابع: "أقول ما أذكره الآن كما قلته قبل 25 يناير، وحديث النواب وقتها كان صحيحا، ومثلما حذرنا من الأموال التي تم تهريبها للخارج، نحذر الآن من العقارات والأراضي التي تم الاستيلاء عليها من الدولة، وكلها أمور وثيقة الصلة بمحاربة الفساد والإرهاب".