الثلاثاء 09 مارس 2021 الموافق 25 رجب 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

قبل الإحالة للنيابة.. إندار أخير من الضرائب لـ 8000 ممثل وشركة إنتاج سينمائى

الأحد 17/يناير/2021 - 03:26 م
الرئيس نيوز
اسلام عبد الرسول
طباعة

خاطبت مصلحة الضرائب نحو 11الف ممول من كبار الممولين وكبار المهن الحرة ومتوسطي الممولين، من بينهم نحو 8000 من كبار الفنانين وأصحاب شركات الإنتاج السينمائى والأطباء وكبار المحامين للالتزام بالمنظومة الجديدة للإجراءات الضريبية الموحدة، وتقديم الإقرارات إلكترونيا.

وكشفت مصادر مسئولة بمصلحة الضرائب لـ"الرئيس نيوز" أن كبار المهن الحرة خاصة الفنانين منهم عادل امام ويحيى الفخراني وغادة عبد الرازق وغيرهم عليهم الالتزام بالضوابط الجديدة للمنظومة الإلكترونية، لافتة إلى أنه في حالة عدم الاستجابة للتسجيل الضريبي في المنظومة الجديدة سيكون عليهم سداد غرامة، تتراوح بين 3 الى 50 الف جنيه عن كل إقرار ضريبي، مشيرة إلى أنه سيتم إحالة الملف للنيابة بتهمة التهرب الضريبي، حيث أن تلك الغرامة تعد جنحة تستوجب الإحالة للنيابة.

ومن جانبه قال د. محسن الجيار مدير ادارة خدمة الممولين لـ"الرئيس نيوز" أن مصلحة الضرائب تقوم بدور كبير من أجل التوعية بالمنظومة الجديدة، منعا لمواجهة أحد الممولين إجراء الإحالة للنيابة، مضيفًا أن كبار المهن الحرة والذين يشملهم الأشخاص الطبيعية مثل الاطباء والفنانين وكبار المحامين لديهم فرصة حتى 31 مارس للتسجيل في المنظومة، وتقديم اقرار ضريبة الدخل وفقا للنظام الجديد أما المهنيين المسجلين بضريبة القيمة المضافة، لديهم فرصة حتى نهاية يناير الجاري للتسجيل في المنظومة الجديدة.

وطالب الجيار الممولين بسرعة التسجيل في المنظومة؛ لتجنب الغرامات الكبيرة والإحالة للنيابة بتهمة التهرب الضريبي، مؤكدًا على استمرار عمل ندوات التوعية مع كافة اطياف المجتمع الضريبي للتعريف بآليات وضوابط المنظومة.

ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads