الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

شقيق عمر خورشيد عن قتله: «لم أتهم أحدًا.. والناس عارفة كل حاجة»

الرئيس نيوز

حالة كبيرة من الجدل أثارها إيهاب خورشيد شقيق الفنان الراحل عمر خورشيد، بعد نشره بوست عبر موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك"، يؤكد خلاله تلقيه واجب العزاء في شقيقة بعد رحيله بما يقرب من 40 عاما، خاصة أن البوست الذي كتبه شقيق الفنان الراحل جاء بالتزامن مع وفاة رئيس حزب الشورى وأمين تنظيم الحزب الوطني المنحل صفوت الشريف، وزير الإعلام الأسبق.

وهو ما جعل البعض يتكهن بأن هناك ربط قوي بين صفوت الشؤيف وحادث وفاة الفنان عمر خورشيد، لتبدأ الأمور في التصاعد تدريجيا عبر مواقع التواصل الإجتماعي، ومن ثم تنتقل إلى شاشة القنوات الفضائية، ويتداولها عدد من البرامج، أبرزها برنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب على شاشة قناة "mbc مصر"، ويجري مداخلة هاتفية مع إيهاب خورشيد الذي أكد خلالها أن شقيقه لم يمت في حادث كما قيل، ولكنه قتل عن عمد.

تواصل "الرئيس نيوز" مع إيهاب خورشيد والذي اكد في تصريحات خاصة أنه لم يتهم شخص معين بقتل شقيقه، مؤكدا أن خيوط القضية ليست معه بكاملها، ولكنه يؤكد فقط أن شقيقه مات مقتولا، وهو ما أكدته زوجته الراحلة دينا خورشيد اعترفت له قبل وفاتها بأن حادثة وفاة شقيقه كانت مدبرة.

وأضاف إيهاب أن شهادة زوجته ومعها الفنانة مديحة كامل أكدت أن هناك سيارة كانت تطاردهما، وتعمد سائقيها أن يتأكدوا من وفاة عمر خورشيد بعد الحادثة، ثم هربوا ولم يتم تحديد هويتهم بعد ذلك.

وأبدى شقيق الفنان الراحل تعجبه واستنكاره من حالة الهجوم التي تعرض لها بعد إعلانه أخذ عزاء شقيقه خلال الفترة الماضية، مؤكدا أنه من حقه أن يأخذ عزاء شقيقة في أى وقت ولا يحق لأحد أن يسأل عن الأسباب، وقال: "الناس عارفة كل حاجة وفاهمة كويس ومش محتاجين نقول تفاصيل، خاصة أن عمر كان على خلاف مع شخص مسئول ومهم في البلد في التوقيت ده وكان بيدافع عن سعاد حسني مما تتعرض له من ضغوط ومساومات وتهديدات من هذا المسئول".

وكان إيهاب خورشيد قال في مداخلة هاتفية مع عمرو أديب ببرنامج "الحكاية": إنه قرر تلقي العزاء في شقيقه بعد 40 عامًا على الوفاة لأنه شعر بأن ذلك التزام داخلي بينه وبين الراحل، وتابع : "لما كتبت البوست على صفحتي على فيس بوك كان ترحمًا على أخويا عمر خورشيد، واكتشفت بأن الناس تعرف أسرارًا كثيرة عن حادث وفاته ولكن في البداية كان تصرفي تلقائيًا حتى وجدت تفاعلًا كبيرًا من الناس".

ولفت إلى أن هناك رابطًا في مقتل سعاد حسني وعمر خورشيد، وهذا ما أكدته السندريلا في مذكراتها قبل حادث قتلها هي الأخرى، وقال: "أخويا عمر اتقتل واتدبح في رقبته وماماتش في حادثة عربية، ولم يجرأ أحد أن يتحدث عن حقيقة مقتله، والوحيدة التي تحدثت كانت اعتماد خورشيد".

وأكمل: "زوجة عمر خورشيد أجرت حديثًا قبل وفاتها بأسبوع، واعترفت أن هناك غموضًا حول مقتله، كما أن سعاد حسني ربطت في مذكراتها لهذا"، موضحًا: "سعاد حسني تحدثت في مذكراتها أن عمر خورشيد قبل وفاته تلقي تحذيرًا بالابتعاد عنها من أجل عبد الحليم حافظ".