الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

محافظ شمال سيناء يفتتح خطا لإنتاج المستلزمات الطبية الوقائية

الرئيس نيوز

افتتح الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، أول خط لإنتاج المستلزمات الطبية التابع لمشروع "إنتاجنا" بجمعية الفيروز للخدمات البيئية والاجتماعية والاقتصادية في العريش.

وأعلن المحافظ أنه يتم افتتاح باكورة خط الإنتاج من الكمامات الطبية والجاون الطبى وغطاء الرأس والقدم وملابس العزل للأطقم الطبية والمصابين بغرفة العزل الطبى، وغيرها من المستلزمات اللازمة لمواجهة كورونا، مشيرا إلى أهمية الجمعيات الأهلية الفاعلة وتدريب الشباب من الجنسين خاصة المرأة المعيلة لرفع مستوى الأسر الاقتصادى ومعيشتهم.

وأكد المحافظ على دور المرأة والأسر المنتجة فى المشروعات الإنتاجية، وأهمية دور المرأة على مستوى الأسرة، مشيدا بدور الجمعيات الأهلية بالتعاون مع المؤسسات الشريكة فى تمويل المشروعات الإنتاجية وتوفير فرص عمل للشباب.

وأشار المحافظ إلى دور الجمعية التى نفذت مشروع "إنتاجنا" بتمويل من مؤسسة "ساويرس"، حيث تم استفادة 190 فردا من الشباب والأسر المنتجة من خلال المشروع.

وكرم المحافظ -على هامش افتتاح خط الإنتاج- عددا من السيدات المنتجات من خلال الجمعية والجمعيات الشريكة، إلى جانب توزيع 21 ماكينة خياطة على المتدربات لتكون عونا لهن فى رفع مستوى المعيشة وزيادة الدخل للأسرة.

ومن جانبها، أكدت أمانى غريب المدير التنفيذى للجمعية، أن بداية المشروع كانت فى عام 2010، حيث تم تدريب مئات الشباب من الجنسين على مختلف المهن والحرف اليدوية وبدء الإنتاج من خلال مشروعات مستقلة لهم، موضحة أنه فى ظل أوضاع كورونا اتجهت الجمعية إلى إنتاج المستلزمات الطبية بصورة عاجلة وبأسعار تنافسية، حيث تم إنشاء الخط بطاقة 240 ألف كمامة، و12 ألف جاون طبى، و12 ألف بدلة عزل طبى، و12 ألف غطاء رأس، و12 ألف غطاء قدم شهريا، وتباع جميع المنتجات بأسعار تنافسية.

وأضاف الدكتور رياض إسماعيل عضو مجلس الشيوخ وأمين صندوق الجمعية، أن الجمعية قامت بواجبها تجاه المجتمع المحلى فى ظل جائحة كورونا، وأن الجمعية حريصة على توفير فرص العمل للشباب والأسر المنتجة بالتعاون مع بعض الجهات الشريكة.

وأشارت سعدية محمود حسن مدير عام التضامن الاجتماعى، إلى دور التضامن فى دعم الشباب والأسر المنتجة بصفة عامة، إلى جانب تمكين المرأة اقتصاديا وفى كل المجالات، والعمل على رفع مستوى معيشة الأسر وزيادة دخلها.

حضر الافتتاح كل من ماجد محمد أحمد رئيس مركز ومدينة العريش، وإحسان داوود غالي مقرر فرع المجلس القومى للمرأة، وعلي غيط مدير إدارة الجمعيات بالتضامن الاجتماعى، وعدد من قيادات العمل الأهلي والجمعيات الأهلية.

وفى نهاية الاحتفال، قدمت أماني غريب المدير التنفيذى للجمعية، درع الجمعية للدكتور محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، وشهادة تقدير إلى سعدية محمود حسن مدير عام التضامن الاجتماعى.