الثلاثاء 09 مارس 2021 الموافق 25 رجب 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

خلال الربع الأول من 2021.. وكالة الفضاء المصرية تعلن إطلاق قمر صناعي تجريبي

السبت 16/يناير/2021 - 11:06 ص
الرئيس نيوز
طباعة
قال الدكتور أحمد فراج، رئيس قسم التحكم بوكالة الفضاء المصرية، إن الأقمار الصناعية تكشف عن الثروات التي يحملها باطن الأرض من معادن، فضلًا عن أنها تحدد المناطق القابلة للاستصلاح الزراعي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حصاد الأسبوع» المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الجمعة، أن مصر تعد من الدول العربية الرائدة في قطاع الفضاء وتمتلك 3 أقمارصناعية، موضحًا أن لكل قمر صناعي مهمة خاصة كمراقبة الأرض والحدود والتنبؤ بالأحوال الجوية.

وأوضح أن قمر طيبة الصناعي خاص بالاتصالات اللاسيلكية داخل الحدود المصرية، ذاكرًا أن هناك فريق مصري يقوم بالمشاركة في تصنيع قمر صناعي تجريبي بنسبة 45% والذي سيتم إطلاقه في الربع الأول من العام الجاري، بالتعاون مع شريك أجنبي.

وذكر أنه تم إطلاق قمرين صناعيين خلال عام 2019 بمشاركة الفريق المصري مع وكالتي الفضاء الأمريكية واليابانية، مشيرًا إلى أن الوكالة تستهدف زيادة المشاركة المصرية في تصنيع الأقمار الصناعية، لافتًا إلى إطلاق قمر تجريبي خلال العام الجاري بمشاركة مصرية في التصنيع تصل إلى 80%، وأخر بصناعة مصرية خالصة.
وأكد أن الدولة تسير وفقًا لخطط مدروسة تعمل على توفير تكنولوجيا الفضاء، خاصة مع ازدياد الحاجة إلى تقوية شبكات الإنترنت في ظل تبني الدولة لاستراتيجية التعليم عن بعد خلال الجائحة.
ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads