الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الصحة تخصص خطوط ساخنة بـ 3 لغات لتلقى البلاغات الطبية بمونديال كرة اليد

الرئيس نيوز

أكدت وزارة الصحة والسكان أنه تم تخصيص خطين ساخنين لتلقى البلاغات الطبية للفرق المشاركة فى بطولة كأس العالم لكرة اليد بثلاث لغات هى العربية والإنجليزية والفرنسية.

وقالت وزارة الصحة والسكان: يتم تلقى بلاغات الإسعاف من خلال غرفة عمليات مركزية على الخط الساخن (123) باللغة العربية، بالإضافة إلى الخط الساخن (999) لتلقى البلاغات باللغتين الإنجليزية والفرنسية.

وأشارت وزارة الصحة إلى أنه تم توفير 25 كشك طبى يحتوى على المستلزمات الوقائية من (جوانتيات- ماسكات- كحول- جل مطهرات)، بالإضافة إلى أجهزة قياس (ضغط، وسكر، وقياس درجة حرارة)، كما تقدم توعية بسبل الوقاية من فيروس كورونا المستجد.

كانت وزارة الصحة أكدت ربط كافة الفرق الطبية المشاركة في بطولة كأس العالم لكرة اليد للرجال المقامة في مصر حاليا بأرض الملعب والمدرجات والعيادات والنقاط الطبية بسيارات الإسعاف عن طريق جهاز اللاسلكي، للتنسيق وإخلاء الحالات الطارئة والمرضية.

وأضافت الوزارة، أنه يجرى تلقى بلاغات الإسعاف من خلال غرفة عمليات مركزية على الخط الساخن (123) باللغة العربية، بالإضافة إلى الخط الساخن (999) لتلقى البلاغات باللغتين الإنجليزية والفرنسية.