الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تعرف على آخر أخبار مجلس النواب 2021

الرئيس نيوز


يبحث العديد من المواطن المهتمين بأخبار مجلس النواب، عن آخر أخبار مجلس النواب 2021، خاصة عقب موافقة المستشار حنفي جبالي على تشكيل القائمة الكاملة لهيئات مكاتب اللجان النوعية لمجلس النواب.

وحصل حزب مستقبل وطن على 57 مقعدا، والشعب الجمهوري 4 مقاعد، وحماة الوطن 4 مقاعد، ومصر الحديثة 3 مقاعد، والوفد 3 مقاعد، والحرية المصري مقعدين فقط، والمصري الديمقراطي مقعدين، والإصلاح والتنمية مقعدين، والتجمع مقعد، والعدل مقعد، وإرادة جيل مقعد، والمؤتمر مقعد، والمستقلين 10 مقاعد، والتنسيقية 10 مقاعد.

آخر أخبار مجلس النواب 2021

وبشأن رؤساء اللجان، فإن حزب مستقبل وطن حصل على رئاسة 18 لجنة من إجمالي 25 لجنة، فيما حصل حزب الحرية المصري على رئاسة لجنة، وحماة الوطن حصل على رئاسة لجنة، والمستقلين على رئاسة 5 لجان، في الـ7 لجان الباقيين.

ومن جانبه، استهل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع الحكومة أمس الخميس، بتوجيه التهنئة إلى المستشار حنفي جبالي، على انتخابه رئيساً لمجلس النواب، كما هنأ وكيلي المجلس على اختيارهما، مؤكداً أن الجلسات التي عقدتها غرفة البرلمان خلال الأيام الماضية عكست الوجه الحضاري لمصر، ومؤسساتها العريقة.

ووجه رئيس الوزراء، أعضاء الحكومة بالتواصل الكامل مع مجلس النواب، وزيادة أطر التعاون والتنسيق، مع الالتزام بالحضور إلى البرلمان، بما يحقق الخير والصالح لوطننا، من خلال التكاتف بين مؤسسات الدولة.

كما وافق مجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي جبالي، علي طلب مقدم من الحكومة بنظر مشاريع القوانين خلال الفصل التشريعي الحالي (الثاني)، والتي لم يتم الانتهاء منها في الفصل التشريعي السابق (الأول).

أخبار انتخابات مجلس النواب المصري

وقرر المجلس - خلال الجلسة الإجرائية أمس الخميس - إحالة طلب الحكومة بشأن مشاريع القوانين إلى اللجان النوعية المختصة والتي سبق إحالتها إليها في الفصل التشريعي الأول.

وقال رئيس المجلس، إنه تلقى رسالة من رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، يؤكد خلالها تمسك الحكومة بمشروعات القوانين التي سبق وتقدمت بها، ولم يتسن للمجلس في فصله التشريعي الأول من الانتهاء والنظر فيها.