الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تحرير 400 محضر لركاب المترو بسبب «الكمامة»

الرئيس نيوز

كشف مصدر مسئول بمترو الأنفاق عن تحرير أكثر من 400 محضر يومي للركاب غير الملتزمين بارتداء الكمامات الطبية داخل قطارات ومحطات الخطوط الثلاثة. 

وقال المصدر إن مترو الأنفاق ينظم حملات تفتيشية على الكمامات يوميا مع توقيع غرامات فورية بقيمة 50 جنيها للغرامة الواحدة، كأحد إجراءات منع انتشار فيروس كورونا بين الركاب. 

وأوضح المصدر أنه من المهم ارتداء الكمامات والالتزام بالإجراءات الاحترازية لمحاصرة انتشار فيروس كورونا في ظل الموجة الثانية التي تضرب العالم الآن. 

في سياق آخر، أكدت شركة المترو على متابعة الشركة حالة الطقس يوميا لارتباطه بحركة القطارات، موضحا أنه في حالة سقوط الأمطار فيتم الاستعداد لها بشكل جيد نظرا لكون المترو مرفق حيوي يرتبط بمصالح المواطنين، وينقل حوالي مليوني راكب يوميا. 

وأوضحت أن مترو الأنفاق شكل غرفة عمليات لمتابعة مسير القطارات وسرعة التعامل مع أي طارئ في حالة سوء الطقس أو سقوط أمطار، لافتا إلى تجهيز فرق الصيانة للتعامل مع أي أعطال واردة في مثل هذه الظروف 

وأشارت إلى رفع حالة الطوارئ، ونشر فرق الصيانة الفنية على أرصفة المحطات لمواجهة أي طارئ في ظل الأحوال الجوية غير المستقرة.

ولفت إلى أنه في حالة سقوط أمطار، فيتم إصدار تعليمات لقائدي القطارات بتخفيض السرعات خاصة في المحطات السطحية والعلوية في بسب تأثر القضبان بالأمطار والبرودة، وذلك حرصا على إجراءات السلامة والأمان للركاب والقطارات، جنبا إلى جنب مع الحرص على مواعيد التقاطر داخل المحطات، حيث يتم دوريا صيانة مصارف مياه الأمطار من أجل سرعة تصريف مياه الأمطار التى تتساقط خاصة على المحطات السطحية بالخطين الأول والثاني، بجانب التنسيق مع الأحياء لسرعة شفط أي مياه أمطار تتجمع على شريط المترو أو داخل المحطات.