الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رئيس لجنة مونديال اليد يعلق على إقامة البطولة بدون جماهير

الرئيس نيوز

أكد هشام نصر، رئيس اللجنة المنظمة لبطولة العالم لكرة اليد "مصر 2021" أن إقامة المنافسات بدون جماهير جاء حفاظا عليهم وعلى اللاعبين من الإصابة بفيروس كورونا.

وقال نصر في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي إم سي" المذاع على قناة "دي إم سي": "البطولة تقام لأول مرة في التاريخ بـ 32 فريقا والإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا تحد كبير تقوم به مصر".

وأضاف: "البطولة تقام وسط إجراءات احترازية قوية وآخرها عدم حضور الجماهير؛ في السابق كان أهم ما في البطولة هو الجانب المادي والفني أما حاليا فالجانب الصحي هو الأهم".

وتابع: "نطبق نظام الفقاعة على اللاعبين؛ ممنوع تماما اختلاط البعثات المشاركة في البطولة بأي شخص غير المسموح به ونقوم بإجراء مسحات البي سي أر للاعبين كل 48 ساعة".

وأشار نصر إلى أن اللجنة المنظمة سوف تتسلم البعثات المشاركة في البطولة وهي غير مصابة كما تسعى إلى إعادتها إلى بلادها أيضا دون إصابات.

واختتم: "الهدف من هذه الإجراءات ليس منع الإصابات تماما؛ شاهدنا محمد صلاح ومحمد النني في بطولات عالمية وحدثت فيها إصابات بالفيروس لكننا نسعى لتقليل الإصابات قدر الإمكان ومعرفة كيف نتصرف حال حدوث إصابة".