الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

ضوابط جديدة للتعاقدات الحكومية.. اتفاق إطارى للشراء ورقابة على المواصفات

الرئيس نيوز

أصدرت الهيئة العامة للخدمات الحكومية التابعة لوزارة المالية، تعليماتها بشأن ضوابط التعاقد على شراء الحاسبات الآلية والطابعات والماسحات الضوئية بأسلوب الاتفاقية الإطارية وفقًا لخطة العامين الماليين 2020/2021- 2021/2022.
وأوضحت أنه تم الإنتهاء من إجراءات الطرح والترسية للحاسبات الآلية، والطابعات وإبرام إتفاق إطارى لمدة عامين ماليين تلتزم بموجبة الشركات التى تم الترسية عليها بتوريد الأصناف المتفق عليها فى الميعاد وبالكميات أو الأعداد التى تحددها الجهات الإدارية المستفيدة مع الشركات، على أن ينتهى مدة سريان الإتفاق الإطارى فى 30/6/2022.
وأكدت الهيئة ضرورة تحصيل قيمة التأمين النهائى محسوبة على ما سيتم توريده من أصناف، وإبرام عقد مع أحد أو كل أطراف الإتفاق الإطارى بحسب الأحوال مستعينة فى ذلك بنموذج العقد المرفق بمستندات الطرح بذات الشروط والمواصفات والأسعار الواردة بالإتفاق الإطارى المبرم بين الهيئة والشركات التى تم الترسية عليهم.
كما شملت التعليمات إصدار أوامر التوريد وإتمام عملية الشراء فى حدود الاعتمادات المالية المخصصة لهذا الغرض، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية فى حالة إخلال المتعاقد بالوفاء بأى الإلتزام من التزاماته التعاقدية.
وأوضحت  أنه يمكن الحصول على كافة المستندات التى سيتم التعاقد والتوريد على أساسها وكذا بيانات الشركات أطراف الإتفاق الإطارى بالدخول إلى أحد المواقع التالية: موقع الهيئة العامة للخدمات الحكومية، موقع بوابة التعاقدات العامة.