الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

أنور قرقاش يكشف تفاصيل العلاقات بين الإمارات وتركيا: «لا توجد مشكلة»

الرئيس نيوز

قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، إن بلاده تريد علاقات طبيعية مع تركيا تحترم السيادة فيما بينهما، وأن تعيد البوصلة في علاقاتها العربية.

تفاصيل العلاقات بين الإمارات وتركيا


وأضاف قرقاش في مقابلة على سكاي نيوز عربية، "نريد أن نقول لتركيا بأننا نريد علاقات طبيعية تحترم السيادة بينا وبينها"، مضيفًا: "نريد لأنقرة ألا تكون الداعم الأساس للإخوان المسلمين. نريد لأنقرة بأن تعيد البوصلة في علاقاتها العربية".

وشدد: "لا يوجد لدينا أي سبب لكي نختلف مع تركيا، فلا توجد مشكلة، ونرى اليوم ان المؤشرات التركية الأخيرة مثل الانفتاح مع أوروبا مشجعة"، لافتًا على أن هناك "تحسسًا في المنطقة كبيرًا من دور الإخوان المسلمين وتحريضهم وتبني هذه المجموعة هو ليس في صالح علاقات تركيا العربية".

يهمك أيضاً:



وحول الأزمة الخليجية، قال وزير الدولة الإماراتي في المقابلة ذاتها: "الخلاف انتهى مع قطر، الإمارات من خلال إعلان العلا والثقة في قيادة السعودية لهذا الملف قامت بإنهاء الخلاف، أعتقد أن هناك حاجة لمخاطبة عواطف الناس وعقولهم. فما من شك أن شعوب الخليج تريد هذه المصالحة وأن تقلب صفحة الخلاف، ولكن العقول أيضا في خلاف ممتد مثل هذا تحتاج إلى خطوات بناء ثقة في المرحلة القادمة".