الأربعاء 23 يونيو 2021 الموافق 13 ذو القعدة 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

رغم اتهامه بتنفيذ مخطط أردوغان.. ماذا يفعل النمروش في تركيا؟

الأحد 10/يناير/2021 - 03:41 م
الرئيس نيوز
باهر عبد العظيم
طباعة
في تطور جديد في ملف العلاقات بين ما تسمى حكومة "الوفاق" الليبية، ونظام أردوغان، التقى وزير الدفاع المفوض بـ"الوفاق"، صلاح الدين النمروش، صباح اليوم الأحد، نظيره وزير الدفاع التركي، خلوصي آكار، بمدينة إسطنبول.
تتزامن الزيارة مع انتشار تقارير تتحدث عن أن النمروش بات رجل تركيا في ليبيا، بعدما سلك وزير الداخلية فتحي باشاغا كثير من الطرق عن غير رضا من أنقرة، وتحديدًا عندما زار فرنسا ومصر أخيرًا، واتفاقه مع القاهرة على تفكيك الميليشيات وجمع السلاح. 
وبحسب بيان تركي صدر اليوم الأحد، فإن الزيارة تأتي ضمن مساعي وزارة الدفاع في "الوفاق" تطوير وتعزيز التعاون الثنائي مع تركيا، فيما أكد وزير الدفاع التركي خلوصي آكار، خلال اللقاء على دعم بلاده للوفاق، زاعمًا أن تركيا تدعم الحلول السياسية في ليبيا، وجهود الأمم المتحدة من أجل إحلال السلام في البلاد.
وفي سياق متصل، عقدت الرئاسة المشتركة لمجموعة العمل الأمنية المعنية بليبيا ممثلة بالاتحاد الأفريقي وفرنسا وإيطاليا وتركيا والمملكة المتحدة وبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا اجتماعا، يوم الأربعاء الماضي، عبر الاتصال المرئي لمناقشة الوضع الأمني في ليبيا وسبل دعم عمل اللجنة العسكرية المشتركة (5+5).
جددت مجموعة العمل الأمنية دعوتها لجميع الأطراف للإسراع في تنفيذ وقف إطلاق النار، وإجراءات بناء الثقة ولا سيما فتح الطريق الساحلي بين أبو قرين وسرت، فضلا عن إخراج جميع المقاتلين الأجانب والمرتزقة على الفور.
Advertisements
Advertisements
ads
ads