الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مستشار وزيرة الصحة: 3 نظم إلكترونية جديدة ستضاف لمكافحة كورونا

الرئيس نيوز

قال المهندس أيسم صلاح مستشار وزيرة الصحة والسكان لنظم المعلومات، إن الوزارة دشنت 3 منظومات إلكترونية قوية جديدة ستضاف لأدوات الدولة لمكافحة فيروس كورونا المستجد، خلال الفترة الحالية.

وذكر صلاح، أن هذه المنظومات الثلاث هي منظومة تسجيل وتوزيع ومتابعة لقاح كورونا، حيث سيتم من خلال الموقع الإلكتروني تحديد الأشخاص المستحقين للقاح وفرزهم إلكترونيا، وإرسال رسائل لهم عبر واتسآب بموعد ومكان تلقي اللقاح.

وأضاف أن المنظومة الثانية هي متابعة سلاسل إمداد الأكسجين بالمستشفيات والأسرة الموجودة بكل مستشفى، والرعايات المتاحة، حيث يتيح النظام الإلكتروني متابعة الوزراة للوضع داخل المستشفيات بشكل دائم، ومن خلال هذه المتابعة يمكن توجيه المرضى على حسب حالتهم الصحية، وحسب إمكانيات المستشفيات المتوفرة لذلك.

وأضاف صلاح – في تصريحات صحفية اليوم - أن المنظومة الثالثة هي مبادرة رئيس الجمهورية لمتابعة حالات العزل المنزلى والتي انطلقت يوم الأربعاء الماضي وتعمل على تسجيل جميع محافظات الجمهورية خلال أسبوعين من انطلاقها، لمتابعة جميع الحالات المصابة بكورونا والمعزولة منزليا سواء التابعة لوزارة الصحة أو التي تم تشخيصها عند أطباء بشكل خاص.