الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

معتز عبد الفتاح: ترامب يعشق السلطة.. وهناك خطر وجودي على الدول العربية

الرئيس نيوز

قال الدكتور معتز عبد الفتاح، أستاذ العلوم السياسية، إن "الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رجل يعشق السلطة، ويريد الاستمرار في السلطة، وبما أنه خرج منها فهو يُخطط للرجوع لها مرة أخرى".

أضاف عبد الفتاح، خلال تقديمه برنامج "باختصار" عبر فضائية "المحور": "ترامب يريد صناعة مظلومية تاريخية أنه صاحب الشرعية المسروقة، لذا يقول إنه فاز بالانتخابات، وأن بايدن ليس له شرعية في الحكم، زي مرسي كده اللي كانوا بيقولوا إنه عنده شرعية إلهية وإن اللي مش مصدق يبقى خاين".

تابع: "ترامب يريد بما يفعله أن يكون زعيم المعارضة الشرعي في السنوات الأربع القادمة وعينه على الانتخابات الأمريكية في 2024، وهو مش عبيط، هو باحث عن السلطة ويعلم ما يفعله جيدا".

وقال الدكتور معتز عبد الفتاح، أستاذ العلوم السياسية، إن هناك خطر وجودي على الدول العربية ولابد من الاتحاد، متابعا: "ضعفنا وانقسامنا كعرب يغري الأطراف الأخرى لتتدخل في ملفاتنا".

أضاف : "نحن أملنا أن تكون المصالحة العربية مع قطر مصالحة جادة، نحن متفائلون ولكنه تفاؤل مشوب بالحذر".

تابع: "هناك خطوة اتُخذت نحو المصالحة وأنا على يقين أنها اتُخذت بعد حسابات معمقة للغاية، ودبلوماسية مصر وأجهزتها ليسوا من النوع الذي يرمي نفسه في أحضان أحد دون حسابات".

استكمل: "أملي أن تكون قطر جادة في المصالحة، وربنا قال (واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا)، ونقول يا رب ألّف بين قلوبنا، ونفسي أشوف قطر بتدفع فلوس في الخير لأي دول عربية".