السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

أول تعليق من ترامب على مصادقة الكونجرس رسميًا على فوز بايدن

الرئيس نيوز

في أول تعليق من الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، في أعقاب تصديق الكونجرس رسميًا على فوز منافسة جون بايدن بالانتخابات الرئاسية، قال الخميس، إنه سيكون هناك انتقال طبيعي للسلطة في الـ20 من يناير الجاري، لكنه رفض الإقرار رسميا بهزيمته في الانتخابات.
وجاء إعلان ترامب عبر بيان نشره حساب دان سكافينو، مدير شبكات التواصل الاجتماعي، على موقع "تويتر"، وذلك  بعد أن منع موقع التدوين الصغير الرئيس المنتهية ولايته من التغريد لمدة 12 ساعة، بسبب تغريداته التي أورد فيها مزاعم لا أساس لها من الصحة.
ترامب قال في البيان: "على الرغم من أنني أختلف تماما مع نتيجة الانتخابات، والحقائق تؤكد ذلك، إلا أنه سيكون هناك انتقال منظم للسلطة في 20 يناير الجاري". وتابع: "لطالما قلت إننا سنواصل معركتنا من أجل ضمان احتساب الأصوات القانونية فقط".
تابع: "إن هذا (يقصد مصادقة الكونجرس) يمثل نهاية أعظم ولاية في تاريخ الرئاسة، فإنها مجرد بداية جديدة لقتالنا الرامي لجعل أميركا عظيمة مرة أخرى".
وأتى إعلان ترامب بعيد مصادقة الكونجرس الأميركي على نتائج انتخابات المجمع الانتخابي التي أيدت فوز المرشح الديمقراطي، جو بايدن، بالرئاسة.