الأربعاء 21 أبريل 2021 الموافق 09 رمضان 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

حصيلة ليلة نيويورك الدامية.. 4 قتلى و125 معتقلًا وتفكيك قنبلتين أنبوبيتين

الخميس 07/يناير/2021 - 10:30 ص
الرئيس نيوز
باهر عبد العظيم
طباعة
بعد ليلة من الفوضى شهدتها العاصمة الأمريكية نيويورك، على وقع اقتحام أنصار الرئيس دونالد ترامب، مبنى الكونجرس؛ للحيلولة دون إتمام جلسة التصديق على فوز المرشح الديمقراطي، جون بايدن، في الانتخابات الرئاسية، أعلنت الشرطة حصيلة الليلة الدامية. 
قائد شرطة واشنطن، قال إن 4 أشخاص لقوا مصرعهم واعتقل 52 شخصًا من أنصار ترامب، وفي مؤتمر صحفي في وقت متأخر من الليل، أوضح رئيس شرطة العاصمة الأمريكية واشنطن، روبرت كونتي، أن 47 شخصًا تم اعتقالهم لانتهاكهم فرض حظر التجول الذي فرضته عمدة المدينة، كما تم اعتقال 26 شخصا داخل مبنى الكابيتول، وتم إلقاء القبض على عدة أشخاص آخرين لحيازتهم أسلحة نارية غير مرخصة أو محظورة.
أعلن كونتي أنه تم العثور على قنبلتين أنبوبيتين داخل مقر اللجنتين الوطنيتين للجمهوريين والديمقراطيين، بالإضافة إلى زجاجات حارقة (مولوتوف) في مبنى الكابيتول.
وقالت وسائل إعلام إن إمرأة قُتلت بالرصاص داخل مبنى الكونجرس خلال اقتحام الكونجرس، وقال رئيس شرطة واشنطن بالإنابة، إن السيدة التي توفيت في العاصمة تعرضت لإطلاق نار من قبل أحد أفراد الشرطة المكلفة بحماية الكونجرس، مضيفا أن التحقيقات جارية لكشف ملابسات الحادث.

استئناف الجلسة 
استأنف الكونجرس الأمريكي الجلسة المشتركة لمجلسي النواب والشيوخ لفرز الأصوات الانتخابية، بعد تعليقها إثر اقتحام مبنى الكابيتول، وعادة ما تكون هذه الخطوة احتفالية، ولكن بعد الفشل في قلب فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن في المحاكم وفي المجالس التشريعية للولايات، نفذ مناصرو ترامب تجمعا حاشدا أمام البيت الأبيض، ومنه انتقلوا إلى مبنى الكونجرس الذي تم اقتحامه لاحقا مما أدى إلى تعليق جلسة التصويت.
وعملية فرز الأصوات الانتخابية في الجلسة المشتركة للكونغرس تبدأ بالترتيب الأبجدي للولايات، وقد اعترضت ولاية أريزونا على عملية التصويت، ونظرا لأن الاعتراض قد تم توقيعه من قبل كل من عضو في الكونغرس وأحد أعضاء مجلس الشيوخ، فإن أعضاء مجلس الشيوخ انسحبوا من الجلسة لمناقشة عملية الاعتراض.
وعلى الاثر صوت مجلس الشيوخ بأغلبية 92 صوتا مقابل سبعة أصوات برفض اعتراض ولاية أريزونا، كما تم رفض الاعتراض الذي قدمته ولايتي ميشيغان ونيفادا لعدم توقيع رسالة الاعتراض من قبل سيناتور.
ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads