الأحد 16 مايو 2021 الموافق 04 شوال 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

قنوات وإذاعات الوطنية للإعلام تحتفل برأس السنة (الخريطة الكاملة)

الثلاثاء 29/ديسمبر/2020 - 05:06 م
الرئيس نيوز
إخاء شعراوي
طباعة
أعدت قطاعات الهيئة الوطنية للإعلام خريطة برامجية متميزة لتغطية احتفالات رأس السنة عبر شبكاتها الإذاعية و قنواتها التلفزيونية المختلفة حيث جاءت الاحتفالية كالتالى:

قطاع التليفزيون  
 يحتفل قطاع التليفزيون بكافة قنواته برأس السنة الهجرية الجديدة بتطويع العديد من برامجه اليومية وجاءت الاحتفالية كالتالي:
تطوع القناة الثانية برامجها على مدار اليوم للاحتفال بالعام الميلادى الجديد و حصاد عام 2020 ، و منها " بنصبح عليك – الوان – مصر جميلة – زينة – حدث فى مصر – على ارض مصر طعم البيوت – المواطن مصرى  - حوار خاص – ماسبيرو – قعدة هوانم " ، كما تعرض فى فترة السهرة مسرحية " ريا و سكينة ".
تطوع القناة الثانية برامجها على مدار اليوم للاحتفال بالعام الميلادى الجديد و حصاد عام 2020 ، و منها " شقاوة شطار – سيدتى – شارك – روائع الفن – نادى العاصمة – البطل الثاني " ، كما تقدم فى فترة الصباح الفيلم العربى " عريس فى اليانصيب " ، و فى فترة المساء " عسكر فى المعسكر " ، و فى السهرة تقدم مسرحية " سك على بناتك " .

الإذاعة تحتفل باستقبال العام الجديد
 أعدت الإذاعة المصرية خطة للاحتفال باستقبال العام الميلادي الجديد خريطة برامجية متميزة تلبى احتياجات المستمع المصرى والعربى ، حيث تنوعت فقراتها الإ أنه يجمعها هدف واحد وهو نقل نبض الجماهير في وداعهم لعام مضى واستقبالهم لعام جديد وطموحاتهم الشخصية والعامة فيه، وستكون الاحتفالية على مدار اليوم وستقوم كل شبكة بتنفيذ خطة للاحتفال خاصة بها وفقا لطبيعة محتواها و الجمهور المخاطب .
 جاءت خطة شبكة البرنامج العام تشمل إذاعتي البرنامج العام وإذاعة الكبار عدد من الفقرات المفتوحة للتواصل مع الشخصيات العامة و نخبة من نجوم المجتمع والفن والأدب للحديث حول عدد من الملفات منها الرياضية والفنية والثقافية والدينية كما تتناول الاحتفالية حوارات حول حصاد ٢٠٢٠ وأبرز الإنجازات السياسية والافتتاحات والمشروعات القومية والاكتشافات الأثرية وجهود القوات المسلحة ووزارة الداخلية، ومن أبرز البرامج التي تبث خلال اليوم: حديث الصباح، دعوة أمل، لؤلؤة، رأي الدين.  
وجاءت خطة شبكة الشرق الأوسط تركز على حصاد ٢٠٢٠ وأهم المشروعات الجديدة والإنجازات التي تمت خلال ٢٠٢٠عبر استقبال مداخلات هاتفية من المستمعين والفنانين والكتاب الساخرين ورسامي الكاريكاتير ونجوم الطرب والغناء والشخصيات العامة، سيتم الحديث عن أبرز ٢٠ عمل فني والمهرجانات الفنية والمناسبات الثقافية ومن أبرز البرامج: فيها حاجة حلوة، كوميكس ٢٠٢٠ ، برجك ايه، لقيت الطبطبة، يا روقانك، أكلة بالألوان، أرقام العام، كرنفال في كل مكان.
لقاءات مع نجوم الطرب والغناء وبعض الملحنين والشعراء عن أغاني 2020 مثل أمير طعيمة – هاني عبد الكريم – تامر حسين مع استضافة احد المطربين الشباب علي الهواء للاشتراك بالغناء مع المستمعين .
كما تبث الإذاعة فترة اكله بالألوان ولقاء مع الشيف نجاة عبد الله لتقديم احلي واحدث أكلات العام الجديد وتقديمها بشكل صحي ومبتكر وجذاب وارقام العام  ولقاءات مع النجوم والشخصيات العامة عن أهم الأرقام والتواريخ التي كان لها أهمية في 2020 مثل أرقام وتواريخ المشروعات الجديدة والإنجازات التي تمت خلال 2020 .
وتبث ايضا فترة امبارح كان عمري 20 ولقاءات متنوعة مع نجوم وشخصيات المجتمع وأيضا المستمعين نستثمر فيها رقم 20 مثل أفضل 20 عمل فني – أفضل 20 حدث ولقاءات مع شباب العشرينيات عن أحلامهم للمستقبل وفترة كرنفال في كل مكان.
كما تبث اهم المهرجانات الفنية والأحداث في 2020 مثل مهرجان الجونة – القاهرة السينمائي وغيرها وأيضا أهم الأحداث علي المستوى العام وفترة اللي قادرة علي التحدي  و لقاءات مع النجمات والشخصيات النسائية عن أهم إنجازاتهن خلال 2020 وما تم تحقيقه للمرأة في كل المجالات .
وتحتفل شبكة الإذاعات الموجهة عبر برامجها باللغات المختلفة بالعام الجديد وتقدم عدد من البرامج والفقرات المفتوحة التي تتحدث عن المناسبة و أهم أحداث ٢٠٢٠و مظاهر الاحتفال بالعام الجديد في عدد من البلدان المختلفة وإذاعة عدد من أغاني الاحتفال برأس السنة حفلات دار الأوبرا.

قنوات النيل المتخصصة تحتفل برأس السنة الميلادية على مدار يوم الخميس المقبل
وتقدم قناة " نايل دراما " حلقة خاصة برأس السنة الميلادية، تستضيف فيها المطرب حسن فؤاد ومجموعة من الأغاني الخاصة بهذه المناسبة وتهاني النجوم.
 وتحتفل قناة "نايل لايف" بالعام الجديد، من خلال تطويع عدد من برامجها، ومنها التوك شو الصباحي "نهارك سعيد" وبرنامج "مطبخ لايف"، و"أولاد حارتنا" و"ميوزيك بوكس" و"ممنوع الاقتراب"، كما تقدم سهرة خاصة عن رأس السنة الميلادية، وتعرض القناة الفيلم العربي "عسكر في المعسكر"، مسرحية "حزمني يا".
وتقدم قناة "نايل سينما" في مطلع العام الجديد، حلقة خاصة من برنامج "غاوي أفلام"، وتعرض أفلام (حالة حب، وصباح الخير يا زوجتي العزيزة، كما تذيع لقاء حصري مع النجم كريم عبدالعزيز في سبق إعلامي على شاشة نايل سينما ، ويتحدث الفنان عن ذكرياته مع فيلم أبوعلى، أهم مشاهد الفيلم وأسرار وكواليس أخرى، وذلك من خلال برنامج «غاوي أفلام» تقديم مروة السيد ، وتعرض الحلقة أهم المشاهد وظروف إنتاج العمل، وتعرض الحلقة في ليلة رأس السنة الساعة ٦:٣٠مساء.
 وتستعرض قناة "نايل سبورت" حصاد جميع الأحداث الرياضية التي تمت خلال العام الرياضي 2020، وتحتفل القناة الثقافية بإذاعة حفل للمطرب كاظم الساهر.
 وتقدم قناة "ماسبيرو زمان" حلقة خاصة من (هذا المساء)، وحلقة استثنائية عن رأس السنة الميلادية، إلى جانب تهاني النجوم وإذاعة الأغاني الخاصة بهذه المناسبة.
 وتعرض قناة "العائلة"، الفيلم العربي "الرجل الذى عطس"، وتطويع برامجها للاحتفال برأس السنة، وإذاعة أغاني خاصة بالمناسبة.
وتعرض "نايل كوميدي" ضمن احتفالها برأس السنة الفيلم الأجنبى "Star for Christmas"، والفيلم العربي "غبي منه فيه"، ومسرحية "واحد مجنون واثنين ليمون".
ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads