الأربعاء 21 أبريل 2021 الموافق 09 رمضان 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

الأولى من نوعها.. "حماس والجهاد" وفصائل فلسطينية يطلقون مناورة عسكرية مُكبرة بغزة

الثلاثاء 29/ديسمبر/2020 - 12:15 م
الرئيس نيوز
باهر عبد العظيم
طباعة
في تطور جديد من نوعه، أعلنت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية، أن فصائل المقاومة في قطاع غزة، بقيادة "حماس" بدأت في تنفيذ مناورة عسكرية اليوم الثلاثاء، وأن المناورة ستشهد إطلاق صواريخ بعيدة المدى يصل بعدها نحو 100 كيلوامتر، ومن المقرر أن يشارك فيها عناصر من قوات النخبة من جميع الفصائل.
وتعد المناورة هي الأولى من نوعها، وهي دفاعية تبعث برسالة إلى الاحتلال الإسرائيلي، مفادها الاتحاد ضد المُخططات الإسرائيلية، فيما قالت غرفة فصائل المقاومة   إنهم جاهزون لخوض أية معركة للدفاع عن شعب وأرض فلسطين.

الباحث الفلسطيني، في مركز "القدس" للدراسات السياسية والاستراتيجية، عماد أبو عواد، قال لـ"الرئيس نيوز":" المناورات بدأت صباح اليوم، في مناطق واسعة النطاق ويشارك فيها جيمع فصائل المقاومة (حماس والجهاد) وفصائل أخرى، وتابع: "من المؤكد أن الاحتلال في حالة ترقب، ويرفع حالة الجاهزية، ويتخوف من تداعيات خطوة الفصائل".
‏ووفقًا لتقارير صحافية، فقد تمّت دعوة وسائل الإعلام لتوثيق إطلاق صواريخ بمدى يزيد عن 100 كلم نحو البحر. ‏وستقوم الوحدات الخاصة (النخبة) بإجراء تمارين استعراضية.
ولم تعلن حماس عن بدء المناورات ولا المشاركين فيها، لكن المناورة وفق تقارير تععطي رسالة مفادها أن "حماس" وفصائل المقاومة الأخرى، مستعدة للمواجهة.‎
ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads