الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

خبير عسكري يوضح أهداف القاهرة من إرسال وفد إلى طرابلس

الرئيس نيوز

قال المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، اللواء جمال مظلوم، بشأن زيارة الوفد رفيع المستوى إلى العاصمة الليبية طرابلس، اليوم، إنها تأتي ردًا على زيارة وزير داخلية حكومة الوفاق فتحي باشاغا مطلع نوفمبر الماضي للقاهرة.

وأشار مظلوم في تصريحات لــ"الرئيس نيوز":"باشاغا أكد أن زيارته للقاهرة ستفتح الباب أمام مسؤولين آخرين"، مشددًا في الوقت نفسه أن مصر تريد التأكيد من هذه الزيارة أنها تقف مع الأطراف كلها وليس لديها أي مصلحة مع أي طرف، كما أنها لاريد سوى استقرار ليبيا والحفاظ على أمنها وعدم وجود مرتزقة على حدودها من شأنهم تهديد الأمن القومي المصري.

وأتم مظلوم: "الزيارة محاولة أيضًا لاستقطاب الأطراف في غرب ليبيا، وتريد التأكيد على أن أبوبها مفتوحة للجميع وهي بادرة حسن نية و أنها لن تقف مع طرف عى حساب الآخر وإنما همها ليبيا واستقرارها".

يشار إلى إن الوفد المصري يضم  ستة من كبار رجال المخابرات ووزارتى الخارجية والدفاع برئاسة نائب رئيس جهاز المخابرات المصرية.
وبحسب الوكالة الألمانية، نقلًا عن مصادرها أنه من المقرر أن يلتقي الوفد مع عدد من كبار المسؤولين بالمجلس الرئاسى الليبي والحكومة ووزارتى الداخلية والخارجية والمخابرات الليبية.

وتأتي هذه الزيارة بعد يوم من زيارة وزير الدفاع التركي، خلوصي آكار، برفقة رئيس الأركان وقادة الجيش، إلى طرابلس أمس.