الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

إيجار المحل بـ5 جنيه.. عبدالله لاشين عن قانون الايجار القديم: «لايمكن أن يستمر»

الرئيس نيوز

قال النانب عبدالله لاشين، عضو مجلس النواب عن القائمة الوطنية، إن قانون الايجار القديم، على رأس أجندته التشريعية، خلال الفصل التشريعي الجديد لبرلمان 2021.

وأكد لاشين، في تصريحات صحفية، عقب استخراجه كارنيه عضوية مجلس النواب، أن القانون الحالي لا يمكن أن يستمر كما هو الآن، خاصة فيما يتعلق بالمحال التجارية، حيث يصل سعر المحل في بعض المناطق مليون جنيه، ويتم تأجيره بـ 5 جنيهات فقط، وهو الأمر الذي يشكل ظلم كبير لأصحاب المحال .

وأشار لاشين إلى أن البرلمان لا ينحاز لطرف على حساب آخر، في هذه الاشكالية المعقدة ولكن الهدف الرئيسي فض الاشتباك في العلاقة بين المالك والمستأجر، لافتا إلى أن قانون المحليات من ضمن القوانين الهامة التي سيسعي البرلمان لانجازها في أسرع وقت .

ووجه لاشين، الشكر للقيادة السياسية على حجم المشروعات، التي تم تنفيذها في مدينة أبو كبير بالشرقية ، لافتا إلى أنه تم تخصيص ما يقرب من مليار جنيه لانشاء مدارس جديدة ، و50 مليون جنيه لرصف الطرق، تمهيدا لتوصيل الغاز الطبيعي، فضلا عن احلال وتجديد 7 محولات كهربائية ضخمة .

وكشف لاشين عن استمراره في عضوية اللجنة التشريعية لاستكمال ماتم من قوانين ساهمت في ترسيخ دعائم الدولة المصرية، مؤكدا جاهزية البرلمان لمناقشة كافة مشروعات القوانين الواردة من الحكومة أو من النواب، من أجل رفع مستوي معيشة المواطن المصري.