الخميس 21 يناير 2021 الموافق 08 جمادى الثانية 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

"حزب الله" متهم في عملية تهريب مخدرات إلى إيطاليا بمليار دولار

السبت 26/ديسمبر/2020 - 02:47 م
الرئيس نيوز
باهر عبد العظيم
طباعة
بعد أشهر من نجاح أجهزة الأمن الإيطالية، من ضبط شحنة ضخمة من مخدرات الأمفيتامين، المعروفة بـ"الكبتاجون"، نحو (14 طنًا)، وتقدر قيمتها بنحو مليار دولار، نجحت الهيئات المُختصة في كشف خيوط العملية، إذ كان الاعتقاد وقتها أن تنظيم "الدولة" المعروف بـ"داعش" هومن يقف خلفها، إلا أن الأمن الإيطالي قال إن حزب الله اللبناني هو الضالع في عملية التهريب.
وبعد عمليات من البحث والترحي قالت الهيئات الإيطالية المختصة ، وتحديدًا نيابة مدينة نابولي، إن الحبوب، التي قاربت 84 مليونا، كانت موجودة في 3 حاويات مشبوهة، تتضمن لفائف أوراق معدة للاستخدام الصناعي وعجلات حديدية، وأن عناصر في جماعة "حزب الله" متورطة في العملية.
أكدت السلطات أن الشحنة تمت مصادرتها في ميناء ساليرنو، وأنها كانت كافية لإغراق السوق الأوروبية بأكملها، ورجحت أيضا أنه كان مخططا، أن يشارك في ترويجها وتوزيعها، عبر القارة العجوز، عدد من الجماعات الإجرامية.
وقد ساهمت تدابير العزل بسبب فيروس كورونا في عرقلة إنتاج وتوزيع المخدرات المصنعة في أوروبا، مما دفع المهربين إلى جلبها من بقاع أخرى، ومادة الكبتاجون، التي تباع في منطقة الشرق الأوسط، رائجة في صفوف الميليشيات، ومن بينهم عناصر حزب الله في لبنان، للحد من الشعور بالخوف والألم، ولتعينهم على القتال لفترات طويلة.
ولم يكشف الأمن الإيطالي المزيد من المعلومات عن تفاصيل العملية، لكنه اكتفى بالقول إن عناصر في "حزب الله" هي من تقف وراء العملية.
ads
Advertisements
Advertisements
ads