الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزيرة الهجرة تكشف تطورات أزمة العالقين في الإمارات

الرئيس نيوز

كشفت الدكتورة نبيلة مكرم؛ وزيرة الهجرة عن جهود مساعدة العالقين المصريين في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقالت مكرم في مداخلة هاتفية لبرنامج "أخر النهار" المذاع على قناة "النهار": "الأمر بدأ بعد أن علقت الكويت والسعودية رحلات الطيران إلى أراضيها وكان هناك أعداد من المصريين تحاول العودة إلى أعمالها في دولة الكويت عبر الإمارات".

وأضافت: "الكويت كانت تشترط لعودة المواطنين إلى أعمالهم أن يسافروا عبر دولة وسيطة مثل الإمارات أو تركيا أو إثيوبيا والشريحة الأكبر من المصريين غادرت إلى الإمارات".

وتابعت: "بعد تعليق الكويت الطيران أصبح المصريين في الإمارات في وضع صعب؛ لقد سافروا بتأشيرات سياحية وحجز محدد للفنادق وبالتالي بعد انتهاء الحجز أصبحوا مهددين بالطرد".

وواصلت: "قمنا بإعادة تفعيل غرف العمليات التي أنشأت في أزمة العالقين الأولى؛ والسفارات في الخارج لا يمكنها دفع أموال للعالقين لعدم وجود صناديق مخصصة لذلك".

وأكملت: "كان لزاما علينا أن نجد حلا للمصريين الموجودين هناك حتى تاريخ الأول من يناير وهو موعد إعادة حركة الطيران إلى الكويت".

وأوضحت: "قمنا بإعادة تفعيل مبادرة خلينا سند لبعض وقام المستشار القانوني مينا زاهر والنائب عن المصريين في الخارج عباس السادات بتجميع الأموال ودفعها للفنادق كما لجأنا لمؤسسة مصر الخير من أجل تحمل بعض التكاليف".

واختتمت: "مؤسسة مصر الخير استجابت وجاهزة لتحويل الأموال للفنادق ولكن اليوم الجمعة وغدا السبت أيام أجازة للبنوك".