الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

بنهاية تعاملات اليوم.. ارتفاع طفيف في مؤشرات البورصة

الرئيس نيوز

ارتفعت مؤشرات البورصة المصرية بشكل طفيف بنهاية تعاملات اليوم الأربعاء، فقد أغلق المؤشر الرئيسي للبورصة "إي جي إكس 30" في بنسبة 0.02% ووصل إلى مستوى 10677.51 نقطة.

كما ارتفعت الأسهم اليابانية عند الإغلاق، إذ راهن المستثمرون على استمرار استفادة قطاع الرعاية الصحية من استمرار جهود مواجهة فيروس كورونا، فيما صعدت أسهم التكنولوجيا بدعم من مؤشرات على أن شركة أبل تتطلع لدخول سوق السيارات الكهربائية.

وصعد المؤشر نيكي 0.33% والمؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.23%، وارتفع مؤشر قطاع الصناعات الدوائية 0.9%، مدعوما بآمال تحقيق أرباح أفضل بعدما رفعت ميزوهو للأوراق المالية السعر المستهدف لسهم دايتشي سانكيو ومع انتشار سلالة جديدة أكثر نقلا للعدوى من فيروس كورونا في بريطانيا؛ ما أثار تكهنات بحرب أطول مع مرض كوفيد-19.

كما صعدت الأسهم الأوروبية في بداية التعاملات أمس، إذ شجع المستثمرين تقرير يشير إلى إمكانية توقيع اتفاق تجارة لمرحلة ما بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وذلك وسط مخاوف بشأن تمرير حزمة مساعدات مرتبطة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة طال انتظارها.

وارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.4%، بعد أن قال الكاتب السياسي روبرت بستون على قناة "آي.تي.في" البريطانية، إنه من الممكن إبرام اتفاق تجارة مرتبط بالخروج البريطاني من الاتحاد الأوروبي بين بريطانيا والاتحاد اليوم بعد إحراز تقدم في المحادثات بشأن حقوق الصيد.