الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

من هو أصغر الأعضاء سنًا بمجلس النواب؟.. ومصادر: انتظار قائمة المعينين لحسم رئاسة الجلسة الإجرائية

الرئيس نيوز

 

أكد  الأمين العام لمجلس النواب المستشار محمود فوزي، عن النائبة فريدة الشوباشي هي أكبر اعضاء مجلس النواب المنتخبين سنا، و حول  أصغر الأعضاء سنا من المنتخبين قال انهما  النائبة فاطمة سليم، والنائب أبانوب عزت.

و أضاف  سننتظر القائمة المعينة، من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتحديد من هو أكبر وأصغر الأعضاء سنًا، لتحديد من  سيتولى رئاسة الجلسة العامة، الخاصة بالإجراءات، ومن سيساعده من أصغر الأعضاء سنًا.

كان  عدد أعضاء مجلس النواب عن قائمة شمال وجنوب ووسط الصعيد قد  انتهوا من استخراج كارنيهات العضوية إلي أكثر من 80 نائب  برلمانيا، من أصل 100 نائب، صرح بذلك المستشار محمود فوزي، أمين عام مجلس النواب

وقال فوزى، فى تصريحات على هامش استقبال النواب، إن حفل الاستقبال الذي نظمته الأمانة اليوم لـ100 ناب من المتوقع أن يستمر حتى الساعة الخامسة مساء اليوم، على أن يتم استكمال على مدار الأيام الخمس القادمة استخراج كارنيهات العضوية لباقي النواب حسب الجدول المحدد سلفا وتم إبلاغهم به.

 وشهد البهو الفرعونى المخصص لاستقبال أعضاء البرلمان الجدد لاستخراج كارنيهات العضوية حالة من الود جمعت الأمين العام للنواب محمود فوزى والنواب الحاليين لبرلمان 2015، و الفائزين بالمقاعد النيابية لبرلمان 2021