السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عدد حالات كورونا أمس في مصر من ناحية الإصابات والوفيات

الرئيس نيوز


يبحث العديد من المواطنين داخل جمهورية مصر العربية، عن عدد حالات كورونا أمس الثلاثاء، في مصر "الإصابات والوفيات"، بالتزامن مع تصاعد إصابات فيروس كورونا المسجلة رسمياً في مصر خلال الأسبوع الأخير (من 15 ديسمبر وحتى 21 ديسمبر) بنسبة وصلت إلى 27%، في ظل الموجة الثانية للجائحة.


عدد حالات كورونا أمس في مصر


ومن جانبها، أعنلت وزارة الصحة، أمس الثلاثاء، عن خروج 401 متعافي من فيروس كورونا من المستشفيات، كما تم الإعلان عن تسجيل 788 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، و37 حالة وفاة جديدة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

ورغم زيادة عدد الإصابات والوفيات في الموجة الثانية، إلا أن مؤشر الوفيات عاد للانخفاض بهامش طفيف ليصل إلى مستوى 5.6%، بالنظر إلى تسجيل 126273 حالة إصابة حتى أمس الاثنين، و7130 حالة وفاة.

وعلى النقيض، تراجع مؤشر التعافي من كورونا بشكل كبير خلال الآونة الأخيرة ليصل إلى 84.8% حتى اليوم، بعد أن وصل إلى أعلى مستوى له عند 93.8% مطلع أكتوبر الماضي.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس «كورونا المستجد»، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن «105»، و«15335» ورقم الواتساب «01553105105»، بالإضافة إلى تطبيق «صحة مصر» المتاح على الهواتف.

قد يهمك أيضا..

كل ماتريد معرفته عن الملصق الالكتروني