الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الهجرة: تلقينا 1150 طلبا من مصريين لحل أزماتهم بالخارج

الرئيس نيوز

أعلنت وزارة الهجرة، أن عدد العالقين الذين تواصلوا مع غرفة العمليات عبر الوسائل المختلفة أو سجلوا باستمارة العالقين التي أعدتها الوزارة وصل لـ1150 من المصريين العالقين بدولة الإمارات والسعودية وسلطنة عمان وتركيا.

ولفتت الوزارة، في بيان لها اليوم، إلى أن رغبات ممن سجلوا لدى الوزارة شملت رغباتهم سواء باستكمال الرحلة والبقاء في الدولة العالق بها حتى يتم فتح الطيران للكويت، أو رغبتهم في العودة إلى مصر، أما بخصوص المصريين العالقين بالمملكة العربية السعودية فهم عالقون لانتهاء فترة زيارتهم.

من جانبها، تابعت وزيرة الهجرة نبيلة مكرم، سير العمل بغرفة عمليات وزارة الهجرة، وموقف المصريين العالقين بالخارج عقب تعليق الطيران في عدد من الدول، من بينها دولة الكويت والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان، في إطار الإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا.

وقالت مكرم إن أزمة العالقين المصريين بالخارج ظهرت مرة أخرى عقب تعليق الطيران بعدد من الدول، وخصوصًا تعليق الطيران بدولة الكويت نظرًا لسفر عدد من المصريين العاملين بها، وإقامتهم بالإمارات وسلطنة عمان وتركيا كـ"ترانزيت" خلال رحلة عودتهم إلى الكويت.

وأكدت أنه تم البدء في التواصل والتنسيق مع وزارة السياحة والآثار وغرفة الشركات السياحية، وكذا التنسيق مع الجهات المعنية، لتقديم كل أشكال الدعم للمواطنين المصريين العالقين، وكذا التواصل مع رموز الجالية المصرية بالإمارات وسلطنة عمان لدعم ومساعدة المصريين العالقين في إطار مبادرة "خلينا سند لبعض".

وناشدت مكرم، الراغبين في العودة إلى عملهم في دولة الكويت أو أي دولة أخرى، بتأجيل سفرهم حتى تتضح الصورة بشكل كامل بشأن تعليق حركة الطيران وفتح المجال الجوي، وأن يكون السفر في حالة الضرورة القصوى حتى تتضح الرؤية كاملة بشأن حركة الطيران خلال الفترة المقبلة في ظل انتشار الموجة الثانية لجائحة كورونا.