السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير التعليم يكشف عن شكل الامتحانات في ظل جائحة كورونا

الرئيس نيوز

أكد الدكتور طارق شوقي؛ وزير التربية والتعليم؛ أن الدراسة يجب أن تستكمل بكافة السنوات الدراسية لأنه سيكون هناك امتحانات داخل لجان مراقبة.

وقال شوقي في تصريحات لبرنامج "كلمة أخيرة" المذاع على قناة "أون": "الامتحانات ستكون في لجان مراقبة؛ لكن يكون هناك أبحاث أو امتحانات داخل المنزل".

وأضاف: "قررنا رفع الغياب لمنح أولياء الأمور الذين يشعرون بالقلق على أبنائهم الفرصة لبقاء الطلاب في المنزل واستكمال الدراسة عبر الوسائل المتاحة ورغم ذلك اليوم كان الأكثر في نسب الحضور داخل المدارس منذ بداية العام".

وتابع: "الدراسة سوف تستكمل وإذا قررنا الإغلاق فل نغلق كل شيء في البلد؛ المقاهي والمسارح ووسائل المواصلات؛ ليس من المعقول أن نقوم بإغلاق المدارس فقط ونترك باقي الأنشطة وكأن المشكلة في التعليم".

وواصل: "قررنا إتاحة أيام أكبر لمناطق الامتحانات حتة يكون لكل مديرية القدرة على جدولة الامتحانات لعدم تكدس الطلاب وامتحانات سنوات النقل سوف تكون على مستوى المدارس فيما ستكون امتحانات الشهادة الإعدادية على مستوى المديريات".

وأكمل: "امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي سوف تكون الكترونية عبر الانترنت ولكن في لجان مراقبة وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا".

واختتم: "لن نقوم بتقييم الطلاب باستخدام الأبحاث كما حدث العام الماضي لأن هذه الوسيلة للتقييم تم إساءة استخدامها ولم تساوي بين الطالب المجتهد وغير المجتهد".