الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

خبير عسكري يكشف كواليس زيارة الوزير عباس كامل إلى بنغازي

الرئيس نيوز

علّق المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، اللواء جمال مظلوم، على زيارة رئيس المخابرات العامة، الوزير عباس كامل، أمس، لمدينة بنغازي والتي التقى خلالها بالقائد العام للجيش الوطني الليبي، المشير خليفة حفتر ورئيس مجلس النواب الليبي، المستشار عقيلة صالح، وعددًا من أعضاء البرلمان.

أوضح مظلوم في تصريحات لـ"الرئيس نيوز": "زيارة الوزير عباس كامل إلى بنغازي تأتي وسط تحركات تشهدها المنطقة في الفترة الأخيرة، وفي سياق الدور الكبير الذي تقوم به مصر في حل الأزمة الليبية وسعيها نحو تحقيق الاستقرار في ليبيا".

واستطرد: " تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي في يونيو الماضي بشأن الخط الأحمر (سرت - الجفرة) تؤكد على رغبة مصر في عدم تخطي الميليشيات المتواجدة في غرب ليبيا لهذا الخط حتى لا تشكل تهديدًا للحدود المصرية"، مضيفًا أن زيارة مدير المخابرات العامة تأتي بعد زيارة رئيس الوزراء الايطالي جوزيبي كونتي إلى بنغازي وزيارة ولي عهد أبوظبي، محمد بن زايد إلى القاهرة.

وأشار إلى أن القاهرة وأبوظبي من الدول التي لها دور في حل الأزمة الليبية، كما لفت إلى أن زيارة الوزير عباس كامل تأتي للاطلاع على المسارات السياسية والعسكرية الأخيرة التي شهدتها ليبيا في المغرب وتونس وجنيف.

وشدد كامل على أن مصر ليس لديها أي مصالح سوى استقرار ليبيا، وتعمل على تقريب وجهات النظر بين الأطراف الليبية من جهة، ونقل وجهة النظر المصرية والتأكيد على أن مصر مازالت على وعدها بالحفاظ على أمن واستقرار ليبيا.