الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

بسبب عدم تطبيق إجراءات كورونا.. شعراوي يوجه بالتحقيق مع رئيس حي حلوان

الرئيس نيوز

وجه وزير التنمية المحلية، اللواء محمود شعراوي، بالتحقيق الإداري مع رئيس حي حلوان نظرًا لحالات المخالفات التي تم رصدها من إشغالات ومخلفات والإهمال فيما يخص عدم تطبيق الإجراءات الوقائية والأحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، مؤكدًا أن خدمة المواطن تأتي على رأس ألويات واهتمامات الوزارة.

وأشار شعراوي، اليوم الأحد، خلال الجولة الميدانية المفاجئة وغير المخططة لعدد من المناطق والشوارع التابعة لحي حلوان بمحافظة القاهرة، يرافقه محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال، والمهندسة جيهان عبد المنعم، نائبة محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، ولجنة من قطاع التفتيش والمتابعة بالوزارة إلى أن خدمة المواطن على رأس أولويات الوزارة وتحقيق رضاهم بشكل ملموس على أرض الواقع .

وبدأت الجولة بمرور الوزير والمحافظ على منطقة ميدان المحطة واستمع الى شكاوى عدد من المواطنين وتضررهم من وجود أكوام من القمامة والمخلفات والاشغالات للباعة الجائلين بعدد من الشوارع مما يؤثر علي حركة المشاه والسيارات.

ووجه وزير التنمية المحلية، بسرعة رفع الاشغالات والمخلفات المحيطة بميدان المحطة، حيث تم الاستعانة بسيارات ومعدات الحي والأجهزة المعنية ورفع المخلفات والإشغالات.

وتفقد أيضًا منطقة سوق توشكي الجديد لمتابعة آخر تطورات الأعمال الإنشائية والتطوير والتي تجري بالسوق بالتنسيق بين المحافظة والحي والمجتمع المدني تمهيداً لنقل الباعة الجائلين الي السوق خلال الفترة المقبلة.

والتقى الوزير والمحافظ مع عدد من الباعة المخصص لهم باكيات في السوق، حيث استمع لبعض مقترحاتهم فيما يخص عمليات التسكين ونقلهم للسوق خلال الأيام القادمة حيث وجه شعراوي، نائبة المحافظ بدراستها وسرعة إنهاء إجراءات تسليم باكيات السوق لإنهاء ظاهرة الباعة الجائلين المنتشرة بشوارع الحي وعدم السماح بافتراشها من الباعة.

كما تفقد أيضًا منطقة عزبة الوالده لمتابعة مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين وبعض المشروعات الخدمية الجارية بالمنطقة، حيث أشار محافظ القاهرة إلى أنه يجري التنسيق بين محافظة القاهرة ووزارة النقل للانتهاء من إجراءات إنشاء نفق إضافي موازي بمسافة ٥٠ متراً أسفل السكة الحديد في إطار البرتوكول الموقع بين الجانبين وذلك بتكلفة ١٥ مليون جنيه للتخفيف على المواطنين وتحقيق سيولة حركة المرور وتقليل الكثافة علي النفق القديم في تلك المنطقة.

وعقب ذلك تفقد وزير التنمية المحلية سوق عزبة الوالدة، حيث تلاحظ خروج عدد كبير من الباعة الجائلين خارج السوق للشوارع المحيطة مما يعيق حركة المرور وسير المواطنين، ووجه شعراوي علي الفور بسرعة رفع الاشغالات والمخلفات بالمنطقة المحيطة بالسوق، علاوة على المرور على المنطقة المحيطة بسوق عزبة الوالدة وتلاحظ وجود اشغالات خارج السوق بسبب وجود باعة متجولين، وتم التوجيه على الفور بازالة الاشغالات ورفع المخلفات الموجودة بالمنطقة.

وشدد وزير التنمية المحلية، على أهمية عدم خروج الباعة المتواجدين خارج السوق لعدم إعاقة حركة المرور بالطريق العام ، مطالباً بحصر كافة أعداد الباعة الغير ملتزمين وتحذيرهم في حال تكرار خروجهم خارج السوق.

كما طالب شعراوي مسئولي الحي بتكثيف الحملات لازالة كافة الاشغالات الموجودة بالمنطقة والاهتمام برفع القمامة على مدار اليوم ومتابعة السيدة نائبة المحافظ لكافة الملاحظات التي تم رصدها.

وأكد وزير التنمية المحلية على أهمية سرعة استغلال المعالم السياحية بالحي مثل الحديقة اليابانية وكابريتاج حلوان بمشاركة المستثمرين، موجهًا باتخاذ الإجراءات القانونية ضد بعض المقاهي والكافيهات غير الملتزمة بتطبيق الاجراءات الوقائية والاحترازية وقرارات رئيس مجلس الوزراء ووزير التنمية المحلية فيما يخص مواجهة فيروس كورونا بالإضافة إلى تقديم الشيشة.