الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تواصل مراعاة تدابير كورونا.. أمانة النواب تبحث خطة استقبال نواب 2021 لإنهاء إجراءت العضوية

الرئيس نيوز

تناقش الأمانة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار محمود فوزي، وضع خطة لإصدار بطاقات العضوية للنواب الجدد على عدة ايام خلال شهر ديسمبر، مراعاة للتباعد الاجتماعي، وحفاظا على سلامة النواب والعاملين بالأمانة العامة والإعلاميين المترددين على المجلس.

وأشار المستشار محمود فوزي، إلى أن الأمانة العامة تقوم حاليا بالتواصل مع النواب المنتخبين لتسجيل بياناتهم من خلال ملء استمارات العضوية، إما ورقيا أو من خلال إرسالها  بالبريد الإلكتروني أو عن طريق الحزب الذي ينتمي إليه العضو.

وأوضح أن الاستمارة تتضمن كل البيانات الخاصة بالنائب، وكذلك اللجنة النوعية التي يرغب في الانضمام إليها كرغبة أساسية، إضافة للجنة التي يرغب في الانضمام لها كرغبة ثانية.

وأكد أنه سيتم الإعلان بشكل واضح من الأمانة  العامة عن مواعيد استقبال النواب قبلها بوقت كاف، حتى يتمكنوا من الحضور لاستلام بطاقات العضوية.

ولفت الأمين العام، إلى أن مجلس النواب منذ بداية أزمة كورونا اتخذ العديد من الإجراءات الاحترازية والوقائية الاستثنائية، حتى يتمكن من القيام  بدوره التشريعي والرقابي، ويبعث برسالة مفادها أن "عجلة الدولة لا يمكن أن تتوقف".

يشار إلى أن الاتحاد البرلماني الدولي، أشاد بالإجراءات والتدابير  التي اتخذها مجلس النواب المصري في مواجهة فيروس كورونا المستجد ونجاحه في العمل رغم الجائحة.

ونشر الاتحاد عبر صفحته على موقع إنستجرام: "الممارسة البرلمانية على مستوى العالم في الوقت الذي تنتشر فيه الجائحة"، مشيرا إلى أن البرلمان المصري يجتمع أثناء انتشار الوباء، وقد تم اتخاذ تدابير وقائية متعددة للحفاظ على سلامة أعضاء البرلمان والموظفين البرلمانيين، مثل توفير الكمامات والمطهرات والحفاظ على التباعد الاجتماعي وتعقيم مبنى البرلمان.