السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

فيديو| ضياء داوود: مطالبنا في البرلمان «تعددية سياسية حقيقية وحرية وأدوات رقابية»

الرئيس نيوز


قال النائب ضياء الدين داوود، عضو مجلس النواب، أنه "بالرغم من التحديات الخارجية الكبيرة التي تواجهها مصر في منطقتنا، فإنه من الضروري الالتفات بشكل حقيقي للحفاظ على وحدة واستقرار الجبهة الداخلية، ما يتطلب وجود تعددية سياسية حقيقية، وحرية حقيقة، بالإضافة إلى برلمان يمتلك جميع أدوات الرقابية ويستمع لمشاكل الناس، ومن الضروري أيضًا أن تذاع جلساته على الهواء مباشرة".

وأوضح "داوود"، خلال لقائه مع برنامج "من مصر"، المذاع على شاشة cbc"، مساء أمس، الذي ظهر فيه وفي خلفيته صورة تجمعه بنواب تكتل 25/30: "البرلمان السابق لم يحقق طموح الناس ولم يكن مفقل الأدوات الرقابية"، موضحًا: "كنا في تكتل 25/30 أقلية تحت القبلة لكننا كنا المعبرين الحقيقيين عن أغلبية الشارع".

وتابع أن حزب مستقبل وطن لم يحصد أي مقاعد في الانتخابات بدائرته إذ ذهبت المقاعد للمستقليين، موضحًا: "من دائرتي الصغيرة فأنا من مجتمع صناعي تأثر كثيرًا خلال الفترة الماضية، ونحتاج إلى إصلاحات كبيرة في المحليات ليتفرغ النائب للتشريعات ومهامه في البرلمان".

 استطرد داوود: "هدفنا أن يعبر البرلمان ويعبر الحكومة عن طموحات الشعب وأحلامه، بشكل واضح من خلال سياسات وقرارات وقوانين واضحة، تُعالج وتخفف آلام الناس بعدما تجرعوا الصعب طوال الخمس سنوات الماضية".