الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

المجلس القومى للإعاقة يُكرم عمرو الليثي لدوره لدعمه قضايا ذوى الاحتياجات الخاصة

الرئيس نيوز

بمناسبة اليوم العالمى لذوى القدرات الخاصة اقام المجلس القومى لمتحدى الإعاقة احتفالية كبرى بأحد الفنادق ، وكرم خلالها الإعلامى الدكتور عمرو الليثي لإسهاماته الإنسانية لدعم المجلس و متحدى الإعاقة خلال السنوات الماضية من خلال برنامجه «واحد من الناس»، و توفير بعض المستلزمات التي كان يحتاجها ذوى الاحتياجات الخاصة ودعمهم اجتماعياً، ودعمهم في جميع الفعاليات و المحافل الإنسانية.

وأعرب الليثى عن سعادته بهذا التكريم موجهاً الشكر لدكتور أشرف مرعى المشرف العام على المجلس ،  وأن هذا التكريم وسام على صدره، وأن ما قدمه من مساهمات من خلال برنامجه «واحد من الناس» واجب وطنى لأن هذا المجلس يعتبر من أهم المؤسسات في مصر التي تعمل على رعاية مصالح و احتياجات ذوى القدرات الخاصة و تذليل كافة العقبات التى تواجههم.

وفي كلمته أكد  الدكتور عمرو الليثي ان الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة إحدي أولويات الدول، وهم جزء من نسيج المجتمع. 

وتابع الليثي ان الاعلام له دور فعال في العلاج ، حيث تلعب وسائله دورا هاما في التوعية بأهمية تلك القضية، وهناك قدرة جبارة للصور والقصص في وسائل الإعلام علي التاثير بعمق على الرأي العام وارساء المعايير المجتمعية.

واوضح الليثي انه لايزال هناك قصور في التعامل الاعلامي مع الأشخاص ذوي الإعاقة، واشار انني ولفترات طويلة تجاوزت العشر سنوات، حيث كنت اعد و اقدم برنامج اختراق بالتلفزيون المصري؛ الذي استمر زهاء العشرة اعوام، لكني كنت اشعر بشغف للاعلام التنموي المجتمعي، فكانت بداية برنامج واحد من الناس،ذلك البرنامج الاسبوعي التلفزيوني.. الجديد علي، اعلامنا العربي في بداية الألفية.. ومستمرا الي يومنا هذا، اصبح واحد من الناس مؤسسة إعلامية متكاملة في مجال الإعلام التنموي تعني و تعلي بالفرد في المجتمع.. والتزم فريق العمل بالبرنامج بوثيقة الامم المتحدة لحقوق المعاقين، وفقرة اساسية في البرنامج.