الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رفع حالة الطوارئ بالقاهرة تحسبا للتقلبات الجوية

الرئيس نيوز

وجهت جيهان عبدالمنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقةالجنوبية، رؤساء أحياء المنطقة برفع حالة الطوارئ والجاهزية القصوى بجميع أحياء المنطقةالجنوبية، واتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة لمجابهة مخاطر سقوط الأمطار والتقلبات الجوية التي تتنبأ بها هيئة الأرصاد الجوية.

وأكدت عبد المنعم، ضرورة التنسيق مع الجهات المعنية وهيئة الأرصاد الجوية ووزارة الري، كما أصدرت تعليماتها بضرورة المرور ومتابعة أعمال تطهير مخرات ومجرى السيول وبالوعات صرف مياه الأمطار، والعمل على جاهزيتها وتطهيرها أولا بأول مع مراجعة الصلاحية الفنية للمعدات والعربات والطلمبات المخصصة لسحب مياه الأمطار والعمل على جاهزيتها.

وشددت نائب المحافظ، على ضرورة تنسيق التمركزات، بغرف عمليات الأحياء وغرفة عمليات المنطقة والمحافظة لمجابهة الأمطار حال حدوثها واستغلال كل الإمكانيات المتاحة.

‏ووجهت بضرورة التواجد الميداني للوقوف على كل مايطرأ، والتعامل الفورى معه، مؤكدة أهمية التعامل السريع مع أية شكاوى ترد بالمنطقة أو أحيائها.

‏ وعلى صعيدا آخر، أكدت جيهان عبدالمنعم، نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، تنفيذ تعليمات وقرارات القيادة السياسية ومتابعتها، موجهة رؤساء الأحياء باستمرار تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء حتى 31 ديسمبر الحالي وفقا لقرارات مجلس الوزراء.
وشددت على المراكز التكنولوجيا بأحياء المنطقه الجنوبية بضرورة التعاون مع المواطنين واستلام كافة طلبات التصالح وتذليل كافة العقبات امامهم وتقديم كافة سبل الدعم، إلى جانب ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية حرصا على سلامة المواطنين والقائمين على تلقي الشكاوى واستقبال المواطنين بهذه المراكز.
وناشدت المواطنين الذين لم يتقدموا بالتصالح حتى الآن لتقنين الأوضاع بضرورة التوجه لتقديم الطلبات واستغلال هذه المدة أو الفترة، ‏التى تم مدها للإسراع في تقنين أوضاعهم.
وأشارت إلى تطبيق تخفيض قيمة المبالغ المقررة في مخالفات البناء بالمنطقة الجنوبية سابقا أكثر من مرة وهذا من شأنه تشجيع المواطنين على الإسراع في تقديم التصالح وتقنين الأوضاع قبل المدة المحددة.