الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

فبراير المقبل.. «التموين» تتأهب لاستقبال موسم إنتاج السكر

الرئيس نيوز

تتأهب وزارة التموين، ممثلة في شركة الدلتا للسكر لاستلام محصول البنجر من المزارعين بدءا من أول شهر فبراير المقبل، وذلك لبدء إنتاج السكر المحلى من محصول البنجر، بعدما تعاقدت الشركة على زراعة 120 ألف فدان بنجر سكر هذا العام، بنظام الزراعة التعاقدية، وبادرت بتقديم عدد من الحوافز تشجيعا للمزارعين.

ووفرت وزارة التموين تقاوى بنجر السكر للمزراعين بسعر مدعم إضافة إلى الأسمدة والمبيدات، مع منح المزارعين فرصة سداد ممتدة لحين توريد محصول بنجر السكر للشركة واستلام ثمنه، كما يتم توفير وسائل نقل البنجر من المزارعين لمصنع الشركة، ضمن التسهيلات المقدمة لهم.

كما أعفت الوزارة مزارعي العروة المبكرة من دفع تكلفة التقاوي بشرط التوريد في الوقت المحدد للعروة المبكرة، بجانب منح المزارع حافز لكل طن على درجة حلاوة تزيد عن 16% وهى أقل نسبة حلاوة يتم احتسابها للمزارع، ودعم مبيدات مقاومة دودة ورق القطن ومبيدات خنفساء البنجر، كذلك تحمل الشركة لتكاليف الزراعة الآلية لتوفير نفقات الزراعة.

وطورت التموين، خطوط إنتاج السكر بمصنع شركة الدلتا بكفر الشيخ، لتصل كفاءة تشغيل المصنع إلى حوالى 20 ألف طن بنجر يوميا لإنتاج السكر المحلي، إضافة إلى توفير مستلزمات عوامل السلامة للعاملين خلال عملية تشغيل المصنع أثناء موسم إنتاج السكر من البنجر، علاوة على اتباع كافة الاجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا.

وتنتج شركة الدلتا للسكر حيث تقع المصانع الخاصة بها على مساحة 105 أفدنة، بكفاءة إنتاجية تصل إلى 350 ألف طن لتمثل بذلك 13% من احتياجات مصر من السكر.