الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مرتضى منصور يقدم 73 حافظة مستندات في مرافعته بدعوى «بطلان إبعاده عن الزمالك»

الرئيس نيوز

تواصل الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى، برئاسة المستشار فتحي توفيق، نائب رئيس مجلس الدولة، منذ الساعة 12 ظهرا وحتى الآن، وعلى مدى ساعتين الاستماع إلى مرافعة مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك المعزول، في الدعويين المقامتين منه وأعضاء مجلس إدارة النادي، والتي تطالب بوقف تنفيذ وإلغاء قرار وزير الرياضة بوقف وتجميد مجلسه وإبعاده عن النادي.

وتقدم منصور بـ73 حافظة مستندات طويت على نصوص قانونية ولائحية وتقارير محاسبية وقانونية، تدلل على سلامة موقف مجلسه وبطلان قرار الوزير بإبعاده، كما أكد في مرافعته أن قرار الوزير خالف لائحة النظام الأساسي للنادي وما قررته من إجراءات بشأن التعامل مع مزاعم وجود مخالفات مالية ارتكبها مجلس الإدارة.

ولفت إلى أن اللائحة تنص على أنه حال وجود مخالفات مالية منسوبة لمجلس الإدارة، تخطر وزارة الشباب والرياضة المجلس بهذه المخالفات للرد عليها وبعدها تقرر إحالة المخالفات إلى النيابة العامة من عدمه في ضوء رد مجلس الإدارة.

وأشار منصور إلى أنه من أسباب بطلان ذلك القرار وبعيداً عن صدوره دون أسباب ودون تحقيقات ومن جهة غير مختصة بموجب قانون الرياضة الساري بتوقيع عقوبات على الهيئات والأندية الرياضية كحل مجالس إدارتها، أن وزارة الرياضة خالفت الإجراءات المنصوص عليها في اللائحة وبدأت من حيث ما انتهت إليه تلك الإجراءات، بإحالة ما تدعي بوجوده من مخالفات مالية للنيابة العامة دون. إخطار مجلس الإدارة بها أو انتظار رده عليها.