الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

«التموين»: ندرس إضافة مواليد الأسر الأكثر احتياجًا عوضا عن المستبعدين

الرئيس نيوز

قال مصدر مسئول بوزارة التموين، إن استبعاد غير مستحقي للدعم من على البطاقات التموينية من خلال مؤشرات العدالة الاجتماعية، سبيل إضافة المواليد الجدد للأسر الأكثر احتياجا، خاصة وأن الوزارة توفر الخبز المدعم لعدد كبير يصل إلى 71 مليون مواطن وهي نسبة كبيرة من اجمالي تعداد المواطنين في مصر، إضافة إلى 64 مليون مواطن يحصل على المقررات التموينية.

وأضاف المصدر، في تصريحات لـ«الرئيس نيوز»، أن الوزارة مستمرة في استخراج بطاقات تموين جديدة لأصحاب الدخل المنخفض وأيضا المستفيدين من تكافل وكرامة والضمان الاجتماعى وكذلك الفئات الأكثر احتياجا، خلال الفترة الحالية.

وأكد أن الوزارة تدرس خلال الفترة الحالية إضافة المواليد للأسر الأكثر احتياجًا عوضا عن المستبعدين لعدم استحقاق لدعم، نظرا لأن هذا الملف يشغل ملايين المواطنين من أصحاب بطاقات التموين، مشيرا إلى أن الوزارة تستهدف توجيه الدعم لمستحقيه من خلال عملية تنقية البطاقات من غير المستحقين على أن يتم إضافة المواليد عوضا عنهم بشكل تدريجي.

أوضح أن الوزارة تدعم الخبز والسلع التموينية بمبلغ يصل إلى 89 مليار جنيه سنويا، وبالتالي لا يمكن زيادة الأعباء على موازنة الدولة بإضافة 6 مليون مولود دفعة واحدة، وبالتالي توجب التفكير في مصدر أخر بخلاف موازنة الدولة لاضافة مواليد الأسر الأكثر احتياجا كبداية، على أن يتم إضافة باقي المواليد الجدد تدريجيا.