السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

انتخابات النواب.. المعارضة تخسر 80% من مقاعدها في البرلمان القادم

الرئيس نيوز

شهدت الساعات القليلة الماضية، انتهاء المرحلة الثانية بجولة إعادة النواب، حيث أعلنت اللجان العامة بكل محافظة نتائج الفرز خلال الساعات الأولى من صباح اليوم، والتي تشير إلى خسارة كبيرة لنواب المعارضة.

وصل عدد المقاعد التي فقدها  تكتل 25- 30 المعارض، في مجلس النواب إلى 7 مقاعد، من مجمل 9 مقاعد، بنسبة 80% من مقاعدهم فى المجلس، بينما نجح التكتل في الاحتفاظ بمقعدين فقط؛ في دمياط والمنصورة للنائبين ضياء الدين داوود وأحمد الشرقاوى.


وشهدت عملية الفرز، خسارة التكتل المعارض، مقعد النائب أحمد الطنطاوى في دائرة كفر الشيخ، ومقعد النائب محمد عبدالغنى بدائرة الزيتون بمحافظة القاهرة.

بينما أظهرت النتائج الأولية لانتخابات مجلس النواب فوز أحمد بلال البرلسي، مرشح حزب التجمع عن دائرة المحلة الكبرى، كما أظهرت نتائج الفرز تقدم نائب الوفد محمد عبد العليم داود، بدائرة مطوبس، في محافظة كفر الشيخ. 

يشار أيضًا إلى خسارة هيثم الحريرى، في دائرة محرم بك بمحافظة الإسكندرية، وطلعت خليل، نائب دائرة قسم الأربعين بمحافظة السويس، وعبدالحميد كمال، نائب دائرة قسم السويس بالمحافظة، ومصطفى كمال الدين حسين، نائب بنها بالقليوبية، ومحمد العتمانى، نائب المنزلة بمحافظة الدقهلية، وذلك بالمرحلة الأولى للانتخابات.

في السياق نفسه، شهدت عملية الفرز اعتراضات كبيرة من النائب أحمد طنطاوى ومندوبيه داخل اللجنة العامة للفرز، إذ قال طنطاوى أن الأرقام التي حصل عليها المندوبين تخالف ماتم الإعلان عنه، من اللجان الفرعية.

وأعلن قاضى اللجنة العامة فوز كلا من السيد شمس الدين، لحصوله على 73795صوتا، وباسم حجازي بـ 63103 أصواتا، وياسر منير بمجمل 62855 صوتا، بينما خسر أحمد طنطاوي مقعده لحصوله على 53529 صوتا.